كاتانيتش: الحظ ساندنا... وسانشيز يكشف سبب الخسارة

• مارفيك: كان بالإمكان زيادة الأهداف
• النعاش: هزمنا بسبب الخبرة وأخطاء دفاعية

نشر في 28-11-2019
آخر تحديث 28-11-2019 | 00:00
اعترف مدرب المنتخب العراقي السلوفيني سريتشكو كاتانيتش بأنه كان محظوظا لتحقيق الفوز على المنتخب القطري في المباراة الافتتاحية لبطولة "خليجي 24"، وأن المنتخب القطري لم يستطع استغلال الفرص العديدة التي سنحت له في بداية المباراة.

وتغلب المنتخب العراقي (أسود الرافدين) على نظيره القطري (العنابي) 2 - 1 امس الأول في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد "خليفة الدولي" بالدوحة.

وأوضح كاتانيتش: "في بداية المباراة، لم يكن فريقنا جيدا، ولكن المنتخب القطري أهدر الفرص التي سنحت له، وبعدها تقدمنا وفعلنا ما نفعله دائما، وهو مواصلة الهجوم لتسجيل هدف ثان، ثم لعبنا بشكل جيد".

وبيَّن أنه " في الشوط الثاني، تلقت شباكنا هدفا وعمدنا إلى التغيير لتدعيم الدفاع من ناحية، والتغلب على الإجهاد من ناحية أخرى"، مضيفاً: "قلت للاعبين إنها مجرد بداية وأن عليهم بذل مزيد من الجهد من أجل التقدم في هذه البطولة".

سانشير: المنتخب العراقي عاقبنا

من جانبه، اعترف مدرب المنتخب القطري الإسباني فيليكس سانشيز بأن فريقه نال العقاب على إهدار الفرص السهلة في بداية المباراة، ولكنه دافع عن لاعبيه خصوصا اللاعب يوسف عبد الرزاق الذي استبدله في بداية الشوط الثاني.

وقال: "بدأنا المباراة بشكل جيد ولكننا لم نوفق في تسجيل هدف مبكر وتلقينا العقاب على هذا بهدفي العراق، في الشوط الثاني أيضا فشلنا في تسجيل مزيد من الأهداف لأن الأعصاب كانت مهزوزة، ولم نستطع العودة في المباراة".

وعما إذا كان سيلجأ إلى تغيير خطة اللعب أو التشكيلة في المباراتين المقبلتين، قال سانشيز: "علينا أولاً أن نحلل أداء الفريق، وكذلك الفريق المنافس ونرى الخيارات المتاحة لدينا بعد إصابة أحد لاعبينا، ثم نختار التشكيلة والخطة للمواجهة القادمة".

مارفيك: ظهرنا بشكل جيد

بدوره، قال مدرب منتخب الامارات فان مارفيك ان فريقه ظهر بشكل جيد في المباراة التي فاز فيها على نظيره اليمني وإنه كان بالامكان زيادة غلة الاهداف لولا ضياع الفرص، مؤكدا ان اللاعبين أدوا الواجبات التي عليهم، كل في مركزه.

وأبدى مارفيك ارتياحه "الكبير" الى الاداء الذي ظهر به الفريق وتطبيقه للافكار التي رسمها في الحصص التدريبية، مشيرا الى اهمية اخذ كل مباراة على حدة، والاعداد لمباراة العراق القادمة بشكل مختلف.

النعاش: عامل الخبرة سبب هزيمتنا

من جهته، قال مدرب منتخب اليمن سامي النعاش ان عامل الخبرة لعب دورا في هزيمة فريقه امام المنتخب الاماراتي، موضحا ان الفوارق بسيطة بين المنتخبين، الا ان خبرة الامارات تفوقت.

وأضاف النعاش ان فريقه غني بالعناصر الشابة وان بعض اللاعببين يشاركون لاول مرة الا "انهم قدموا مباراة جيدة" مؤكدا ان اهداف المنتخب الاماراتي جاءت نتيجة اخطاء دفاعية.

وذكر انه حاول تغيير شكل الفريق بتحويله من الحالة الدفاعية الى الهجومية عن طريق الزج ببعض الأسماء التي لها نزعة هجومية لمحاولة تقليص الفارق، الا ان النتيجة بقيت على حالها.

back to top