بينما‏ أعلن الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان، موعد انطلاق المقابلات الشخصية للناجحين في الاختبارات الإلكترونية للوظائف الاشرافية، مشيرا إلى أن المقابلات لوظيفتي مدير مدرسة ومدير مساعد ستبدأ يوم الاثنين المقبل 2 ديسمبر، أكدت مصادر تربوية لـ "الجريدة"، أن تحديد موعد المقابلات جاء بتعليمات من وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، لسرعة الانتهاء من تسكين الشواغر التعليمية في المدارس والتواجيه الفنية.

وقال السلطان، في تصريح أمس، إن مقابلات بقية الوظائف الاشرافية للمتقدمين لوظائف رؤساء الأقسام والموجهين وغيرهم ستتم بعد الانتهاء من مقابلات المديرين والمديرين المساعدين في وقت لاحق، معربا عن بالغ أمنياته بالتوفيق والسداد للمرشحين.

Ad

ودعا السلطان جميع المرشحين إلى مضاعفة الجهود لاجتياز المقابلات بنجاح، مؤكدا "أن وزارة التربية ممثلة بقطاع التعليم العام حريصة على تسكين جميع الشواغر".

إلى ذلك، أكدت المصادر أن إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام ستعمل على إبلاغ المتقدمين الذين يحق لهم دخول المقابلات بموعد مقابلاتهم صباح بعد غد الأحد، ليتسنى لهم الاستعداد الجيد لها، لافتة إلى أن الإدارة تبذل جهودا حثيثة لسرعة الانتهاء من كل إجراءات الترقيات الخاصة بالوظائف الإشرافية التعليمية وتسكين الشواغر.