مارفيك يلعب للفوز... وكاتانيتش لا يراها عاطفية

سانشيز يدافع عن العنابي والنعاش يؤكد أن مستوى اليمن متفاوت

نشر في 29-11-2019
آخر تحديث 29-11-2019 | 00:00
مارفيك - سانشيز - سامي النعاش - كاتانيتش
مارفيك - سانشيز - سامي النعاش - كاتانيتش
قال مدرب المنتخب العراقي السلوفيني سريتشكو كاتانيتش إن "المنتخب القطري قدم أداء جيدا في بداية مباراتنا الأولى، وعرفنا أنه يجب أن تكون أقدامنا على الأرض وأن نبذل قصارى جهدنا".

وعما إذا كانت مباراة اليوم ستكون عاطفية، لارتباطه سابقا بالإمارات، وأنه سيسعى لإثبات شيء أمامها، ردا على الإقالة، قال كاتانيتش، في مؤتمر صحافي، "لا، لكنني استمتعت بالفترة التي قضيتها مع المنتخب الإماراتي".

مارفيك: نسعى للفوز

من جهته، أكد مدرب المنتخب الإماراتي الهولندي بيرت فان مارفيك أن فريقه سيخوض مباراة اليوم برغبة أكيدة في الفوز، ولن يلجأ الى التحفظ من أجل الخروج بنقطة التعادل، مشيرا إلى أن الفريق يسعى دائما للفوز في جميع مبارياته.

وقال مارفيك: "سنبدأ المباراة بهدف الفوز ولا شيء آخر. نتدرب يوميا خلال المعسكرات، ونسعى لترك بصمة خاصة بنا، وأتطلع وأحرص على الناحية الهجومية، لكننا نحتاج أحيانا الى التراجع طبقا لمقتضيات المباراة، ونحتاج لبعض الوقت لإعداد فريقنا بالشكل الأمثل لتقديم الأداء الذي نريده".

وأردف: "ما يهمني الآن هو مباراتنا أمام المنتخب العراقي القوي بدنيا وذهنيا. خضت من قبل أكثر من مباراة أمام هذا الفريق عندما كنت مدربا للمنتخب السعودي وأعلم مدى قوته، وسنحاول تقديم مباراة قوية أمامه".

سانشيز: الفريقان لم يحققا الفوز

بدوره، دافع الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري، عن فريقه، وأكد أن الفريق قدم أداء جيدا في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب العراقي، لكنه فشل في ترجمة الفرص التي حصل عليها إلى أهداف.

وقال سانشيز: "بعد المباراة الأولى والفترة القصيرة بين المباراتين، حرصنا على القيام ببعض الاستشفاء والتعافي والاستعداد لمعرفة اللاعبين الذين سنختارهم لمباراة اليوم. وندرك بالطبع أهمية الفوز فيها".

وعما إذا كان سيلعب على معنويات المنتخب اليمني الجريح، أضاف: "الفريقان لم يحققا نتيجة جيدة في الجولة الأولى. المباريات السهلة غير موجودة، ونتوقع أن نواجه منافسا قويا وشرسا، ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا للفوز بالمباراة".

النعاش: مستوى متفاوت

من جانبه، اعترف مدرب المنتخب اليمني سامي النعاش بصعوبة المواجهة التي يخوضها أمام منتخب البلد الضيف، مضيفا: "تنتظرنا مباراة في غاية الصعوبة، بسبب خسارة الفريقين لمواجهتي الافتتاح، هذه هي كأس الخليج جميع مبارياتها صعبة ولها خصوصية".

وعن توقعاته لمباراة قطر، قال النعاش: "أتمنى أن يكون الفريق في أفضل صورة، كما أتمنى أن يكون المدافعون أكثر تركيزا، ونتوقع أن يبادر المنتخب المضيف بالهجوم، لهذا أتمنى ألا نرتكب أي أخطاء دفاعية".

واستدرك: "منذ بطولة غرب آسيا والمستوى يتفاوت من مرحلة لأخرى، الحضور البدني والذهني على حد سواء هو ما يقود أي فريق لتقديم أفضل صورة، ونأمل أن نقدم مستوى جيدا أمام قطر".

back to top