رحيل الفنان عبدالرزاق خلف الشهير بـ «بورزيقة»

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:01
الفنان الراحل عبدالرزاق خلف  الشهير بـ"بورزيقة
الفنان الراحل عبدالرزاق خلف الشهير بـ"بورزيقة
نعت الأوساط الفنية بالكويت رحيل الفنان المخضرم عبدالرزاق خلف، الشهير بـ"بورزيقة"، والذي غادرنا مساء الخميس الماضي إثر وعكة صحية، وكان الظهور الأخير للراحل فنيا عام 2015، من خلال مسرحية "زومبي"، قبل أن يتوارى عن الأنظار بسبب تدهور حالته الصحية، ليترجل عن مسرح الحياة بعدما ترك بصمة من خلال ما قدمه من أدوار. وشارك العديد من الفنانين ذكرياتهم مع الراحل، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما الفنان داود حسين الذي وصفه بمحبوب الجميع.

وبدأ الفنان عبدالرزاق خلف مسيرته الفنية منذ أكثر من 4 عقود، وهو من مواليد الكويت عام 1949، وعضو في فرقة المسرح الشعبي، ودخل المجال الفني عام 1977، وشارك في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحيات، إضافة إلى مشاركته في بعض البرامج.

ومن أبرز أعماله مسلسل "الأقدار" و"عتيج الصوف" و"القرار الأخير"، إضافة إلى أعماله المسرحية ومنها "السندباد البحري" و"أشباح أم علي" و"حامي الديار"، فضلا عن أعمال أخرى قديمة وحديثة قبل عدة سنوات للفنان الذي امتاز بالفن الكوميدي الساخر في عدد من أعماله.

وأجرى الفنان الراحل في منتصف 2016 عملية قسطرة بالقلب في تايلند، عاد بعدها إلى الكويت ليتعرض برفقة عائلته لحادث سير مروع، نتج عنه كسر في منطقة الحوض، لم يتمكن حينها الأطباء من إجراء عمل جراحي له بسبب عملية القسطرة التي لم يمضِ عليها وقت طويل.

وأُدخل الفنان الراحل منذ أسبوعين أحد أجنحة مستشفى العدان؛ بعد تعرضه لأزمة صحية حادة أجريت له على اثرها عملية جراحية أدخل بعدها العناية المركزة لتدهور وضعه الصحي، قبل أن يتم إعلان وفاته عن 70 عاما، وشيع إلى مثواه الأخير مساء امس الأول.

back to top