الكويت: ندعم الخطوات الفلسطينية للسيادة على القدس

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:00
المندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي
المندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي
أكدت الكويت، أمس الأول، دعمها الخطوات القانونية السلمية التي تتخذها فلسطين على المستويين الوطني والدولي من أجل ترسيخ سيادتها على القدس الشريف والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها سفيرها لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي خلال احتفال مركز الأمم المتحدة في فيينا باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وأكد السفير معرفي مطالبة الكويت للمجتمع الدولي باتخاذ اجراءات وتدابير تسهم بتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين، قائلا: اننا نشهد تمدد دولة الاحتلال غير الشرعي يوما بعد يوم الى خارج نطاق المناطق التي حددتها قرارات الأمم المتحدة وذلك على حساب الدولة الفلسطينية التي حددت معالمها وحدودها المواثيق الدولية ذات الصلة.

وأضاف ان الكويت تجدد تضامنها مع الشعب الفلسطيني في الذود عن قضيته العادلة وحقوقه المشروعة بما في ذلك حقوقه التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها له قرارات الشرعية الدولية.

وقال انه بات من الواضح أن قوى الاحتلال أصبحت الكيان الأوحد الذي يحول دون تحقيق إرادة المجتمع الدولي في تحقيق أمن واستقرار المنطقة وفقا للقرارات الدولية.

تقويض السلام

ودعا معرفي المجتمع الدولي الى التركيز على الجوانب السياسية للقضية الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بموضوع وقف الاستيطان غير الشرعي الذي تمارسه دولة العدوان بشكل مستمر.

back to top