سانشيز: هدفنا الفوز على الإمارات لا التعادل

نشر في 01-12-2019
آخر تحديث 01-12-2019 | 00:00
سانشيز يوجه عبدالكريم حسن صاحب الثلاثية
سانشيز يوجه عبدالكريم حسن صاحب الثلاثية
قال الإسباني فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم أمس، إن فريقه سيخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره الإماراتي غداً في كأس الخليج (خليجي 24) بهدف واحد فقط وهو الفوز، رغم أن التعادل يكفي فريقه للتأهل للدور قبل النهائي في البطولة المقامة حاليا في قطر.

ويلتقي المنتخبان القطري والإماراتي غدا في ختام مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، وستكون المباراة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى المربع الذهبي بعدما حسم المنتخب العراقي أولى بطاقات التأهل للمربع الذهبي بتصدر هذه المجموعة من خلال انتصارين متتاليين.

الاستعداد للإمارات

وقال سانشيز أمس في المؤتمر الصحافي لفريقه قبل مباراة الإمارات: "حصلنا أمس على النقاط الثلاث في مباراة اليمن، ونسعى للاستعداد الجيد لمباراة الإمارات التي ستكون بمثابة النهائي، لأنها بوابة العبور الوحيدة للمربع الذهبي للبطولة الحالية".

وأضاف سانشيز: "مباراة أمس كانت بمثابة نهائي ونفس الشيء ينطبق على مباراة الإمارات. نحتاج إلى ثلاث نقاط من أجل تأكيد التأهل للمربع الذهبي. نحتاج إلى قوانا لتحقيق هذا. اللاعبون أثبتوا أنهم يمتلكون شخصية قوية وخاضوا مباراة أمس بعقلية انتصارية. مباراة الإمارات ستكون صعبة جدا".

غزارة تهديفية

وأوضح: "قبل معرفة نتيجة مباراة الإمارات والعراق أمس، كنت أعرف أننا بحاجة لتسجيل عدد كبير من الأهداف في مرمى اليمن. والآن، أصبح لدينا خياران هما التعادل والفوز، ولكن يجب ألا نفكر في التعادل وإن كانت المباراة صعبة في مواجهة منافس يبحث أيضا عن النقاط الثلاث".

وأعرب سانشيز عن اعتقاده بأن الجماهير ستحتشد أيضا بعد ثلاث سنوات لمساندة الفريق في مونديال 2022.

وقال المدرب الإسباني إن البطولة الحالية خطوة استعدادية على طريق المونديال، لكن الفريق لا يركز الآن إلا على كأس الخليج.

back to top