واصل ليون صحوته محليا، بفوزه على مضيفه ستراسبورغ 2-1 على ملعب لامينو، وأمام 25455 متفرجا، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ستراسبورغ البادئ بالتسجيل عبر المالي الأصل فوفانا (22)، لكن الضيوف أدركوا التعادل بواسطة الدولي العاجي ماكسويل كورنيه (40)، قبل أن يسجل جف رين-أديلاييد هدف الفوز (75).

Ad

وهو الفوز الثاني على التوالي لليون في الدوري، والرابع بالمباريات الخمس الأخيرة، والسادس هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف أمام ليل، الذي عاد إلى سكة الانتصارات، بعد خسارتين وتعادل، بتغلبه على ضيفه ديغون بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهين في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول من ركلة جزاء.

وأكد ليون عودته إلى المنافسة محليا، بعد تغيير إدارته الفنية، بالتعاقد مع رودي غارسيا، خلفا للبرازيلي سيلفينيو منتصف أكتوبر الماضي.

وخاض ليون المباراة في غياب نجمه الهولندي ممفيس ديباي المصاب، فدفع غارسيا بالثلاثي: موسى ديمبيلي، وكورنيه، ومارتان تيرييه، والأخير فضَّله على البوركينابي برتران تراوري.

وجاء فوز ليون، بعد ثلاثة أيام على خسارته أمام زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر-2، الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فتأجل تأهله إلى ثُمن النهائي للجولة السادسة الأخيرة عندما يستضيف في 10 ديسمبر المقبل لايبزيغ الألماني، صاحب البطاقة الأولى في المجموعة السابعة.