استعاد ريال سوسييداد توازنه ونغمة الانتصارات، بفوزه الكبير على ضيفه إيبار 4-1، ضمن المرحلة الرابعة عشرة، في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الثامن لسوسييداد هذا الموسم، والأول بعد تعادل وخسارة، فصعد إلى المركز الرابع مؤقتا، برصيد 26 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام أتلتيكو مدريد، فيما مُني إيبار بخسارته الثامنة، وبقي في المركز السادس عشر.

Ad

ومنح الفرنسي روبان لو نورمان التقدم لريال سوسييداد (25) بضربة رأسية، إثر تمريرة عرضية من الدولي النرويجي مارتن أوديغارد، المُعار من ريال مدريد، بيد أن فرحته لم تدم سوى عسر دقائق، حيث أدرك الدولي السنغالي باباكولي ديوب التعادل بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة، بعد تمريرة من الدولي الياباني تاكاشي إنوي (35).

ومنح ميكل أويارزابال التقدم لسوسييداد مطلع الشوط الثاني، بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (47)، وأضاف البرازيلي ويليان جوزيه الثالث، بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة، بعد تمريرة من دييغو يورنتي (57)، قبل أن يختم أوديغارد المهرجان بهدف رابع رائع بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الضيوف (80).

وخسر ريال مايوركا أمام ريال بيتيس بهدف للأيرلندي لاغو جونيور (55 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لخواكين (7 من ركلة جزاء) والفرنسي نبيل فقير (33).