ليفربول يواصل انتصاراته... وتعثر جديد لتشلسي

نشر في 02-12-2019
آخر تحديث 02-12-2019 | 00:05
كلوب يهنئ فان دجيك على الفوز
كلوب يهنئ فان دجيك على الفوز
في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، واصل ليفربول سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 13 بعدما أضاف برايتون إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2-1.
واصل ليفربول سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 13، بعدما أضاف برايتون إلى لائحة ضحاياه بالفوز عليه 2-1، في حين تعثر مانشستر سيتي حامل اللقب مجددا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل 2-2، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وحافظ ليفربول، الساعي إلى لقبه الأول منذ 1990، على سجله خاليا من الخسارة هذا الموسم، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة حتى الآن، وخسر نقطتين فقط في مبارياته الـ14 التي جمع خلالها 40 نقطة، وكانتا أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1-1 في المرحلة التاسعة.

في المباراة الأولى على ملعب "أنفيلد رود"، فرض المدافع الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك نفسه نجما للمباراة بتسجيله هدفي ليفربول برأسيتين في الدقيقتين (19 و24).

وسيطر أصحاب الأرض منذ اللحظة الأولى على مجريات المباراة، حيث أمطروا مرمى الحارس الأسترالي ماثيو راين بالكرات التي وقف سدا منيعا في وجه الجزء الأكبر منها.

وكانت الفرص التي اتيحت لليفربول في ربع الساعة الأول كافية لحصول كارثة في شباك الضيوف، لكنها لم تهتز الا بعد 19 دقيقة بعد ركلة حرة انبرى لها ترنت ألكسندر-أرنولد وتابعها فان دايك برأسه ساقطة داخل المرمى.

وكاد السنغالي ساديو مانيه يضاعف النتيجة بعد أقل من دقيقة إثر خطأ دفاعي، حيث انفرد وسدد من مسافة قريبة في جسم الحارس (20).

وصنع ألكسندر-أرنولد الهدف الثاني لفان دايك وهذه المرة من ركلة ركنية تابعها الهولندي بقوة برأسه داخل المرمى (24).

وفي الوقت الذي كان فيه فريقه في طريقه إلى فوز سهل، تعقدت المهمة بطرد حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر للمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء عندما حاول قطع كرة البلجيكي لياندرو تروسار(78)، فتعقدت المهمة بتقليص الضيوف للفارق من ركلة حرة لم يمهل فيها الحكم مارتن أتكينسون الحارس البديل الإسباني أدريان الوقت لتثبيت حائطه البشري فلعبها لويس دانك مباشرة إلى المرمى الخالي (79) هدف برايتون.

وضغط الضيوف في الدقائق المتبقية بحثا عن التعادل، مستغلين تراجع لاعبي ليفربول إلى الدفاع وكادوا يفعلونها في مناسبتين الأولى من تسديدة قوية لدان بيرن ابعدها أدريان بصعوبة (83)، والثانية برأسية للألماني باسكال غروس أفلتت من يدي الحارس الإسباني وكانت في طريقها إلى الشباك قبل أن يلتقطها في الوقت المناسب (88).

وتعرض تشلسي لنكسة جديدة، بعد خسارته على أرضه أمام وست هام صفر-1، هي الثانية له بعد خسارته امام مانشستر سيتي 1-2.

وسجل ارون كريسويل الهدف في الدقيقة 48.

وتجمد رصيد تشلسي عند 26 نقطة وظل رابعا، فيما تقدم وست هام ثلاثة مراكز وأصبح في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة.

كما سقط بيرنلي أمام مضيفه كريستال بالاس بهدفين سجلهما العاجي ويلفريد زاها (45+1)، والبديل الغاني جيفري شلوب (78).

back to top