«قصص قصيرة: أفكار وتجارب لمستقبل البيئة بعيون الأطفال»

نشر في 02-12-2019
آخر تحديث 02-12-2019 | 00:00
غلاف «قصص قصيرة: أفكار وتجارب لمستقبل البيئة بعيون الأطفال»
غلاف «قصص قصيرة: أفكار وتجارب لمستقبل البيئة بعيون الأطفال»
أكدت المديرة العامة لمكتبة الكويت الوطنية الشيخة رشا الصباح حرص الجهات المعنية عن الثقافة في الكويت على تعزيز الثقافة العامة لدى الأطفال والناشئة لاسيما الثقافة المتعلقة بالحفاظ على البيئة وحماية مواردها.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الشيخة رشا الصباح على هامش رعايتها حفل توقيع كتاب "قصص قصيرة: أفكار وتجارب لمستقبل البيئة بعيون الأطفال"، في جناح مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بمعرض الكتاب الدولي.

وشددت على أهمية ترسيخ المفاهيم المعنية بصون الموارد الطبيعية وحماية البيئة لدى هذه الشريحة من المجتمع بكل الوسائل المتاحة ومنها القصص والرسوم، مشيدة بالتعاون القائم بين مكتبة الكويت الوطنية والمؤسسة من خلال إقامة الفعاليات المشتركة والأنشطة الثقافية المتنوعة، مضيفة أن إصدار ذلك الكتاب الخاص بالقصص البيئية كان من ثمار ذلك التعاون المتميز.

وقالت إن هذا الكتاب نتاج ورشة عمل للأطفال استضافتها مكتبة الكويت الوطنية بالتعاون مع المؤسسة يومي 4 و5 أكتوبر الماضي بمشاركة عدد من الأطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 9 و14 عاما بإشراف عدد من المتخصصين في أدب الأطفال.

من جانبها، أفادت نائبة رئيس مجلس إدارة شركة التقدم العلمي للنشر والرئيسة التنفيذية د. ليلى الموسوي بأن المؤسسة حريصة على نشر الثقافة العلمية لدى جميع شرائح المجتمع لاسيما الأطفال وترسيخ المفاهيم العلمية السليمة وتعزيز الوعي البيئي.

وقالت الموسوي إن الكتاب يتضمن 11 قصة متنوعة كتبها الأطفال الذين شاركوا في الورشة التي استضافتها المكتبة الوطنية بعنوان "ورشة عين للخيال العلمي"، مضيفة أن الكتاب تميز بالموضوعات التي اختارها المشاركون بأنفسهم وتنوع طرائق التعبير التي استخدموها.

ولفتت إلى أهمية الخيال العلمي لدى الأطفال في تحفيز عقول الأطفال وتنمية قدراتهم على تكوين صور ذهنية لما سيؤول اليه العالم في المستقبل معتمدين في ذلك على الخبرات العلمية السابقة وما تتيحه الامكانات العلمية الحاضرة.

back to top