«الأبحاث» يكرِّم الفائزين في مسابقة تحدي الإعاقة

نشر في 04-12-2019
آخر تحديث 04-12-2019 | 00:00
جانب من التكريم
جانب من التكريم
نظم معهد الكويت للأبحاث العلمية، احتفالية لتكريم الفائزين في المسابقة العلمية الأولى لتحدي الإعاقة، لطلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة لذوي الإعاقة، تحت رعاية المديرة العامة للمعهد د. سميرة السيد عمر، لتعزيز حقوق ذوي الإعاقة، ورفاههم في جميع المجالات الاجتماعية والتنموية، ولإذكاء الوعي بحال ذوي الإعاقة في الجوانب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية، تأكيدا على دورهم المهم والحيوي في المجتمع.

وقالت القائمة بأعمال مدير دائرة تطوير النظم والبرمجيات في المعهد م. نورة الغرير، إن المسابقة عبارة عن مشاريع علمية يتقدم بها طلاب وطالبات مدارس ذوي الإعاقة، بهدف إيجاد حلول للتحديات التي تواجههم، من خلال أفكار علمية جديدة ومبتكرة.

وبينت أنه شارك في المسابقة 11 مشروعاً علمياً من مدارس مختلفة، حيث تم إرسال دعوات لثلاثٍ وثلاثين جهة، مضيفة أن الطلبة قدموا عروضا مرئية للمشاريع المختلفة، وتم اختيار ثلاثة مشاريع فائزة، من بين جميع الجهات المشاركة، وهي: مركز الرعاية النهارية بالجهراء، مركز الرعاية النهارية بحولي، ومدرسة النور بنات التابعة لإدارة مدارس التربية الخاصة.

ولفتت إلى أن الجوائز المالية للمراكز الثلاثة الأولى مقدَّمة من عيادة د. شمائل السنافي للجلدية والتجميل، وهي الراعي الرسمي للمسابقة، والتي سبق أن رعت مسابقة المشي الأخيرة التي نظمها المعهد للطلبة المعاقين.

وأوضحت الغرير أن "المعهد لم يدخر جهداً في سبيل دعم ذوي الإعاقة، من خلال مشاريع رائدة تم إنجازها لأبنائنا وبناتنا من هذه الفئة في المجتمع، حيث تأتي هذه الفعالية تتويجاً لمسيرة المعهد الطويلة والمشرفة في هذا المجال".

back to top