أكد مدرب المنتخب القطري، الإسباني فيليكس سانشيز، أن مباراة اليوم أمام نظيره السعودي مواجهة قوية وصعبة، وعلى اللاعبين ألا يدخروا أي جهد لتحقيق الفوز وبلوغ النهائي الخليجي، فهي مباراة لا يجب فيها ارتكاب أي أخطاء، كما يجب ألا تؤثر نتائج المواجهات بين الفريقين في الفترة الماضية على تعاملهم مع مباراة الغد.

وقال سانشيز: "بعد اجتياز دور المجموعات التي كانت صعبة بالنسبة لمن الأهم هو أن يستعيد اللاعبون لياقتهم والاستعداد للمباراة القادمة. هي مباراة صعبة ونعرف مستوى المنافس لكننا نثق بلاعبينا وأدائهم المتميز. لن ندخر وسعا في مباراة الغد ونخوضها بأمل كبير في الفوز والتأهل للنهائي.

Ad

وأكد: "سنحاول اللعب بطريقتنا ونبقي التركيز عاليا. جميع لاعبينا جاهزون باستثناء باسم الراوي الذي خرج من البطولة نهائيا للإصابة".

رينارد: مباراة صعبة

أعرب مدرب المنتخب السعودي، الفرنسي هيرفي رينارد، عن أمله في أن "خليجي 24" المقامة حاليا بقطر خطوة أولى على طريق المصالحة، مشيرا إلى أن الأفضل هو أن يعم السلام العالم كله.

وأشار رينارد إلى أن مباراة فريقه أمام المنتخب القطري ستكون صعبة على كل من الفريقين، وأنه يترقب خوض اللقاء على استاد الجنوب الرائع وأمام الجماهير المحتشدة في المدرجات.

وقال: "نشعر بسعادة بالغة لتأهلنا للمربع الذهبي. مباراة اليوم مهمة جدا، وستكون صعبة، ولكننا مستعدون لها".

كاتانيش: كل مباراة لها ظروفها

بدوره، رفض مدرب المنتخب العراقي السلوفيني سريتشكو كاتانيش الربط بين مباراة اليوم ومباريات الفريقين في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن كل مباراة لها ظروفها وطبيعتها المختلفة.

وقال: "من المهم بالنسبة لنا أن نستعد جيدا ونفحص اللاعبين لمعرفة من لديه مشكلة أو إصابة ومن يستطيع المشاركة في مباراة الغد، أشعر بالسعادة لما قدمه اللاعبون حتى الآن وأطالبهم بمواصلة الاستمتاع بالمباريات".

وعن النتائج الأخيرة للعراق أمام البحرين، حيث انتهت مباراتان بالتعادل وأخرى بفوز البحرين: "أنا راض عن فريقي. مباراة اليوم ليست مختلفة عن غيرها ولكنها مختلفة عن المباريات الأخرى ولكن اللاعبين عليهم تقديم أفضل ما لديهم وأن يظهروا مستواهم الجيد. إذا استمعنا لرضا أو عدم رضا الإعلام فلن نستطيع المضي قدما".

سوزا: اختبار صعب

من جانبه، اعترف مدرب المنتخب البحريني البرتغالي هيليو سوزا بأن فريقه سيواجه اختبارا صعبا، ولكن الضغط على الفريقين سيكون مماثلا، مشيرا إلى أنه يسعى دائما للتركيز على فريقه وإعداد لاعبيه بشكل جيد، وأنه سيواصل اللعب بنفس طريقته، مؤكدا أن الفريق حقق خبرات تراكمية في الفترة الماضية ويسعى لمزيد منها.

وقال: "سنلعب أمام المنتخب العراقي وهو بالطبع فريق متميز ولعب في بطولة آسيا".

وعما إذا كان الضغط كبيرا على المنتخب العراقي لعدم الفوز في آخر ثلاث مباريات مع البحرين يمثل عنصرا جيدا له، أكد سوزا: "الضغط مماثل على الفريقين، وهما فريقان متميزان. سنستمتع باللعب بصحبة المشجعين. نتمنى أن تكون فرصة لنحقق الفوز لأن فرص الفوز متاحة أمام الجميع".