مانشستر سيتي يكتسح بيرنلي برباعية

نشر في 05-12-2019
آخر تحديث 05-12-2019 | 00:03
غوارديول مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي
غوارديول مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي
عاد مانشستر سيتي إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه بيرنلي 4-1، أمس الأول، فقلص الفارق مؤقتا مع المتصدر إلى 8 نقاط.
عاد مانشستر سيتي إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه بيرنلي 4-1، أمس الأول، في افتتاح المرحلة الخامسة من بطولة انكلترا لكرة القدم، فقلص الفارق مؤقتا إلى 8 نقاط.

ورفع مانشستر رصيده الى 32 نقطة مقابل 40 لليفربول.

وكان مانشستر أهدر نقطتين ثمينتين في سباقه نحو اللقب الذي يحمله في الموسمين الفائتين بسقوطه في فخ التعادل مع نيوكاسل 2-2 في الجولة الماضية.

واستمر غياب هداف الفريق الأرجنتيني سيرخيو اغويرو فلعب بدلا منه مجددا البرازيلي غابريال جيزوس، الذي سجل هدفين رائعين الاول بكرة لولبية بعيدا عن حارس مرمى بيرنلي نيك بوب (24)، والثاني بعد تلقيه تمريرة ماكرة من الجناح الأيسر البرتغالي برناردو سيلفا ليتابعها على الطاير في سقف الشباك (50).

وكان يمكن لمانشستر سيتي تسجيل المزيد من الأهداف لكن بوب انقذ مرماه من هدفين اكيدين لرحيم ستيرلينغ، بعد مجهود فردي من البلجيكي كيفن دي بروين (32) ثم لبرناردو سيلفا (42).

وكاد جيزوس يسجل الهاتريك عندما حاول القيام بسيناريو الهدف الأول من خلال كرة لولبية، لكنها مرت الى جانب القائم (50).

وكانت أخطر فرصة لبيرنلي كرة من ركلة حرة مباشرة اطلقها دوايت ماكنيل وتصدى لها حارس سيتي البرازيلي ايدرسون بسهولة (60).

ونجح سيتي في إضافة الهدف الثالث عندما وصلت الكرة باتجاه الإسباني رودري على مشارف المنطقة فأطلقها صاروخية لتستقر في سقف شباك بيرنلي (68).

ودخل الجزائري رياض محرز بديلا لستيرلينغ منتصف الشوط الثاني فاختتم مهرجان الأهداف بعد فاصل ترقيص رائع قبل ان يسدد الكرة بعيداً عن متناول حارس بيرنلي (87).

ورد أصحاب الأرض بهدف شرفي سجله روبي بريدي مستغلا فشل دفاع مانشستر سيتي في تشتيت إحدى الكرات (89).

ونجح كريستال بالاس الذي لعب منذ الدقيقة 19 بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه الفرنسي مامادو ساكو في الخروج فائزا على ملعبه ضد بورنموث بهدف سجله جيفري شلوب بعد مجهود فردي رائع (76).

وكان ساكو يخوض المباراة في صفوف الفريق بعد اصابة أبعدته عن الملاعب.

وصعد بالاس بهذا الفوز إلى المركز الخامس مؤقتا.

والد غوارديولا يفتح الباب أمام عودته لبرشلونة

أكد فالنتي غوارديولا، والد مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، بيب غوارديولا، ان نجله يمكنه العودة إلى تدريب برشلونة، الفريق الذي تألق كلاعب في صفوفه، وكذلك استهل فيه مسيرته التدريبية ليحقق معه 14 من أصل 17 لقبا في غضون أربعة مواسم (2008-2012).

وقال فالنتي، خلال تسلمه جائزة أفضل مدرب من قبل الاتحاد الكتالوني لكرة القدم، مكان بيب الذي لم يحضر لانشغاله بقيادة مباراة السيتيزنس أمام بيرنلي بالبريميرليغ، والذي انتهى 4-1، بخصوص امكانية عودة غوارديولا لتدريب البرشا مستقبلا: "يمكن حدوث ذلك، أن يعود إلى برشلونة، لكن من أجل تدريبه".

إلا أن والد غوارديولا أكد أن ابنه "منذ أن غادر المنزل وهو يتخذ قراراته بنفسه دائما، لم أقدم له النصيحة مطلقا".

back to top