أجرت كلية علي الصباح العسكرية، صباح أمس، المشروع النهائي الخارجي (جند الوطن 3) لدفعة الطلبة الضباط 46، وذلك في المعسكر الخارجي للكلية بمنطقة الأديرع، برعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، حيث كان في استقباله لدى وصوله مساعد آمر الكلية العميد الركن خالد شجاع العتيبي، وعدد من قيادات الكلية.

ووجه رئيس الأركان، كلمة للطلبة الضباط، أشاد خلالها بالجهود المبذولة والمتميزة من المشاركين والمشرفين على التمرين، والتي انعكست من خلال أدائهم الفعال وتطبيقهم الناجح للدروس والتدريبات التي تلقوها خلال دراستهم بالكلية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء في طلب العلم، والمثابرة في العمل والتدريب لتحقيق الهدف المرجو منهم في الدفاع عن هذا الوطن الغالي، وتسخير كل إمكاناتهم لخدمة الوطن والعمل من أجله.

Ad

وسأل الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه تحت ظل قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

واستمع الخضر إلى إيجاز من مدير التمرين النهائي المقدم الركن مشعل المطيري، استعرض خلاله ما تم إعداده من أمور إدارية وتنظيمية لهذا التمرين، مشيراً إلى أن هذا التمرين وضع لقياس قدرات الطلبة الضباط القيادية في ظروف المعركة وتطبيق المهارات الميدانية المختلفة التي تلقوها خلال فترة دراستهم بالكلية.

من جهته، قدم أحد الطلبة الضباط شرحاً حول طبيعة وخطوات التمرين الذي سوف يقوم الطلبة الضباط بتنفيذه في الميدان، وقدم الطلبة الضباط التمرين بدقة واحترافية لاقت استحسان الحضور.