قال نائب مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية أنور الأنصاري، إن إجمالي الطلبة المعاقين المتقدمين إلى الهيئة لفتح ملف تعليمي للعام الدراسي الجديد (2020/2021) منذ بدء استقبال الطلبات في 17 نوفمبر الماضي حتى يوم أمس بلغ 80 طالبا وطالبة.

وأوضح الأنصاري، في تصريح صحافي أمس، أن هؤلاء الطلبة موزعين على شهري نوفمبر الماضي بواقع 60 حالة، والشهر الجاري بواقع 20، مشيراً إلى أن عملية الاستقبال مستمرة حتى 14 مايو المقبل، وفق اللوائح والنظم المعمول بها داخل الهيئة، مبيناً أن الطلبة المحولين من وزارة التربية بكتاب رسمي إلى الهيئة، ويرغبون في التسجيل، ينطبق عليهم نفس التواريخ المذكورة.

Ad

وقال الأنصاري، إن "ثمة بعض الأوراق والمستندات التي يجب توافرها عند التقديم، وهي النموذج الخاص بفتح الملف، وصورة عن شهادة الميلاد، والبطاقة المدنية للأب وللأم، وصورة عن الجنسية الأصلية للأم إذا كان الطالب غير كويتي، وصورة شخصية حديثة للطالب، وصورة عن الشهادة الدراسية للعام السابق، إن وجدت، وتقارير طبية ونفسية، واختبار ذكاء حديث لطلبات دخول المدارس".

وأضاف أنه "بشأن المستندات المطلوبة لفتح ملف تأهيلي، يجب توافر الاستمارة الخاصة بفتح الملف، وصورة عن شهادة الميلاد، والبطاقة المدنية للأب، والجنسية الأصلية للأم إذا كان الطالب غير كويتي، وصورة شخصية حديثة للطالب، واختبار ذكاء أقل من 70 في المئة". ولفت إلى أن هناك شروطاً يجب توافرها للحصول على الخدمة، وهي، أن يكون الطالب كويتي الجنسية أو من أم كويتية، وأن يكون لديه شهادة إثبات إعاقة صادرة عن الهيئة العامة لشؤون الإعاقة، وألا يقل عمره في 31 ديسمبر من العام الدراسي عن 3 سنوات.