«بيتك» شريك استراتيجي

الطبطبائي يترأس ندوة «المشاركة المتناقصة لتمويل الأصول الثابتة»

نشر في 08-12-2019
آخر تحديث 08-12-2019 | 00:00
فضيلة الشيخ د. محمد الطبطبائي  رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في "بيتك
فضيلة الشيخ د. محمد الطبطبائي رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في "بيتك
يشارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، كشريك استراتيجي، في مؤتمر شورى الثامن، الذي ينطلق في فندق الفورسيزونز، اليوم وغدا، تحت رعاية وحضور محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل.

وتأتي مشاركة "بيتك" في إطار الالتزام بالمساهمة في إنجاح المؤتمرات الاقتصادية والمالية الدولية المعنية بصناعة التمويل الإسلامي وتعزيز الخدمات المصرفية الإسلامية العالمية، وكذلك للاطلاع على أحدث تطورات الاقتصاد الإسلامي ومناقشتها مع مختصين وخبراء ماليين عالميين في الهيكلة الشرعية لصناعة التمويل الإسلامي.

ويترأس فضيلة الشيخ د. محمد الطبطبائي، رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في "بيتك"، إحدى جلسات المؤتمر، بعنوان "المشاركة المتناقصة لتمويل الاصول الثابتة".

ويسلط المؤتمر الضوء على سبل معالجة مخاطر منتجات التمويل الاسلامي وتأصيلها الشرعي، كما يناقش مجموعة من أبرز منتجات التمويل الاسلامي، والتكييف الفقهي للأسهم، والدخول بعقود البيع أو الإجارة، وسبل تطوير منتجات التمويل الإسلامي، وعلى رأسها الصكوك، لمواكبة متطلبات الأسواق المالية مع تأصيلها الشرعي، وغيرها من الجلسات التي تناقش خدمات التمويل الاسلامي وتكييفها الفقهي والشرعي.

ويجمع المؤتمر، الذي تنظمه شركة شورى للاستشارات الشرعية، نخبة من أبرز علماء الشريعة ورؤساء هيئات الفتوى في المؤسسات المالية، وخبراء الصناعة المالية الإسلامية والمجامع الفقهية.

back to top