«الهلال الأحمر»: التنسيق لنجاح العمل الإغاثي

نشر في 08-12-2019
آخر تحديث 08-12-2019 | 00:00
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير
رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير
أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر، د. هلال الساير، أهمية التنسيق بين الجمعيات العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، لنجاح العمل الإغاثي والإنساني.

جاء ذلك في تصريح للساير لـ"كونا" على هامش المشاركة في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، مضيفا ان لتلك الجمعيات دورا فاعلا في انشطة الإغاثة على الصعيدين الإقليمي والدولي، لتقديم المساعدات للدول المتضررة من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وبيّن أن "هذا الاجتماع جعل من أولوياتنا مساعدة ومساندة وتقوية الجمعيات الوطنية العربية ذات الإمكانات المحدودة، وتطوير آليات العمل الإنساني والارتقاء به إلى مستوى عال من الجودة"، موضحا أن العمل التطوعي الإنساني أصبح ظاهرة حضارية وأخلاقية تتميز بها المجتمعات البشرية.

وأشاد الساير بجهود الجمعيات الوطنية العربية المشاركة في الاجتماعات، لافتا إلى أن "الهلال الأحمر" أبرزت من خلال مشاركتها في المؤتمر الدور الذي تقوم به الكويت داخل البلاد وخارجها، ومدى الدعم الإغاثي الذي تقدمه في أماكن الكوارث والصراعات والنزوح واللجوء.

كما شدد على أهمية هذه التظاهرة الإنسانية التي تساهم بفاعلية في بناء قدرات الجمعيات الوطنية العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

يذكر أن الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر تتواصل من الرابع حتى الـ12 من ديسمبر الجاري تحت شعار "قوة الإنسانية".

back to top