كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، عن إنجاز 17231 معاملة، خلال نوفمبر الماضي، بأفرعها الأربعة، منها 668 طلباً جديداً، وتخصيص 195 معاملة على مشاريع المؤسسة القائمة في جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية وشقق مدينة جابر الاحمد السكنية.

وأوضحت إحصائية المؤسسة، التي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، أن إدارة خدمة المواطن أجرت في الشهر ذاته 26 معاملة تبادل وتنازل، مما يمثل انخفاضا لافتا لأعداد عمليات التبادل بين المواطنين، بعد تعديل اللائحة الجديدة للبدل والتنازل السكني.

Ad

ولفتت الإحصائية إلى أن 473 مواطناً تقدموا لإجراء معاملة توثيق، كما قدمت المؤسسة 42 عقداً للانتفاع بصفة إيجار، فضلا عن فتح 56 ملفا جديدا يتعلق بالمساكن المؤجرة، أي "البيوت الشعبية".

وقدّم قسم الاستقبال 2150 استفساراً، وعددا ضخما من شهادة "لمن يهمه الأمر" المرسلة إلى بنك الائتمان الكويتي بإجمالي 4790 شهادة، بالاضافة الى 1033 معاملة لبدل الإيجار، و7 معاملات لاستكمال نواقص المعاملات، إضافة إلى رقم ضخم آخر من شهادات لمن يهمه الأمر، والتي سجلت 5790 شهادة في نوفمبر الماضي.

وأنجز قسم المتابعة 46 كتابا لتقسيط المديونيات على المواطنين، ورد على استفسارات 452 حالة، بينما بلغت الالتماسات المقدمة لنواب المدير العام 91، كما استقبلت خدمة العملاء الهاتفية 1412 مكالمة مباشرة من المواطنين.

2767 طلباً

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن أعداد المواطنين الراغبين في التخصيص على مشروعي المؤسسة العامة للرعاية السكنية في جنوب مدينة صباح الاحمد وشقق مدينة جابر الاحمد السكنية بلغ 2767 طلباً حتى نهاية الأسبوع الماضي.

وذكرت المصادر أن التخصيص على شقق مدينة جابر الاحمد شارف على الاكتمال، مفيدة بأن المؤسسة ستبدأ اليوم استقبال أولوية التخصيص الجديدة على شقق مدينة جابر الاحمد الجديدة حتى نهاية يونيو الماضي وما قبل، مشيرة الى ان "السكنية" سجلت حتى الخميس الماضي 502 مواطناً تقدموا للتخصيص على الشقق والمتبقي 18 شقة.

يذكر ان اولوية التخصيص على الشقق الحكومية في مدينة جابر الأحمد وصلت حتى طلبات نهاية يونيو الماضي من العام الحالي وما قبل، اعتباراً من اليوم، في حين وصلت أولوية التخصيص على قسائم جنوب مدينة صباح الاحمد، إلى الطلبات الاسكانية القائمة حتى نهاية اغسطس 2019 وما قبل.