«أمانة الأوقاف»: الملتقى الوقفي يبرز إنجازاتنا في العمل الإنساني

نشر في 12-12-2019
آخر تحديث 12-12-2019 | 00:00
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد الجلاهمة أن الملتقى الوقفي السادس والعشرين، الذي تنظمه الأمانة الأحد المقبل، برعاية ولي العهد، يهدف إلى إبراز جهودها وإنجازاتها في مجالات العمل الإنساني.

وقال الجلاهمة، في مؤتمر صحافي عقد بالأمانة صباح أمس، إن فعاليات ملتقى "الوقف والمنظمات الدولية" تتمثل في التركيز على جوانب التعاون في هذه المجالات مع المنظمات الدولية والمحلية، متمثلة في العديد من الجهات، مثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الغذاء العالمي ووزارة الخارجية.

وأوضح أن "الملتقى يستعرض ضمن جلساته الحوارية أبرز المشاريع التي نفذتها الأمانة عبر هذه الجهات من خلال عدة محــاور، مثل الجهود الدولية في خدمة الإنسانية، وأثر الوقف في استدامة المعونات، والأمانة العامة للأوقاف وعطاءاتها الدولية، وبصمات خيرية بطموحات شبابية". وأضاف: "كما يستعرض الملتقى التجارب الوقفية الدولية لجهات عريقة في مجال الوقف والعمل الخيري، إضافة إلى تقديم نماذج مشرقة لأوجه التعاون في مجالات العمل الخيري والإنساني.

بدوره، قال نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة، رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى، صقر السجاري، إن "تنظيم الأمانة للملتقى يأتي استكمالاً لدورها في الدعوة للوقف، وإدارة أمواله واستثمارها وصرف ريعها في حدود شروط الواقف، وبما يحقق المقاصد الشرعية للوقف، وتنمية المجتمع حضارياً وثقافياً واجتماعياً، وكذلك تعزيزاً لدورها في العمل الإنساني المحلي والدولي.

back to top