أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي أن الصحة والسلامة المهنية تعتبر ركيزة أساسية في خطط وبرامج التنمية الشاملة، لافتا إلى أن وجود برنامج الصحة والسلامة المهنية كأحد البرامج التطويرية الرئيسية بخطة التنمية في البلاد، إضافة إلى عدد من البرامج التطويرية الاخرى، يتيح العديد من الفرص الواعدة للتنسيق المستمر بين البرامج ومضاعفة مؤشرات إنجازها ومردودها الإيجابي على الصحة والتنمية المستدامة.

وقال الخشتي، في كلمة له صباح أمس، خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول والخليجي السادس للصحة والسلامة المهنية نيابة عن وزير الصحة، إن المؤتمر يجسد حرص وزارة الصحة على مواكبة أحدث المستجدات العالمية والتواصل المستمر مع الخبراء في المنظمات العالمية والاقليمية والجامعات والمراكز التخصصية، لتبادل الخبرات والرؤى حول التحديات التي تواجه النظم الصحية في المجالات المختلفة.

Ad

وأشار إلى أن المؤتمر يساعد على وضع الاستراتيجيات والبرامج والبروتوكولات وسياسات العمل، بهدف دعم قدرات النظم الصحية والتطوير المستمر لمهارات العاملين في القطاع الصحي، وبما يتفق مع الاهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة.

من جانبها، أكدت مديرة إدارة الصحة المهنية ورئيسة المؤتمر د. دعاء الخالدي أن المؤتمر يأتي مواكبا لنهضة غير مسبوقة في القطاع الصحي، لافتة إلى مشاركة منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية والمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط والمكتب التنفيذي للمجلس الخليجي العربي لوزراء الصحة وغيرهم من الجهات الاقليمية والمحلية.