زادت لاعبات المنتخب الوطني لرفع الأثقال غلتهن من الميداليات إلى 22 ميدالية ملونة، أمس الأول، ضمن منافسات البطولة العربية للناشئين والشباب والكبار للرجال والسيدات التي تستضيفها العاصمة الأردنية.

واستطاعت لاعبات المنتخب الوطني إضافة 16 ميدالية في فئات وأوزان مختلفة ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة، حيث حصلت اللاعبة فاطمة مبهر على ثلاث ذهبيات (فئة 87 كيلوغراما)، وبشاير المياس على ثلاث فضيات (فئة 55 كيلوغراما).

Ad

كما حققت اللاعبة طفول الحسن ثلاث ميداليات برونزية (فئة 49 كيلوغراما)، وسندس الفيلي ميدالية برونزية (فئة 71 كيلوغراما)، فيما حصلت أبرار الفهد على ثلاث برونزيات (فئة 81 كيلوغراما)، وسمية جاسم على ثلاث برونزيات فئة (87 كيلوغراما فما فوق).

وكان منتخب السيدات أحرز في انطلاق البطولة، أمس، ست ميداليات برونزية أحرزتها اللاعبتان بشاير المياس وطفول الحسن.

وأعرب أمين سر اتحاد الكويت لرفع الأثقال نائب رئيس الوفد إلى الأردن، مسيلم العدواني، عن سعادته بالإنجاز المحقق حتى الآن لأول منتخب نسائي كويتي في رفع الأثقال. وأشاد العدواني بالحالتين المعنوية والبدنية للاعبات قبل وأثناء البطولة الحالية، ومستوى التركيز العالي المبذول من قبلهن في أول مشاركة خارجية لهن، معربا عن تطلعه لحصد مراكز متقدمة في الترتيب العام للبطولة. ويشارك المنتخب الكويتي للرجال والسيدات المشارك في منافسات البطولة العربية التي انطلقت الجمعة بـ35 لاعبا ولاعبة في فئات العمومي والناشئين والأشبال.

وتتنافس في البطولة المستمرة حتى غدٍ 18 دولة عربية، هي: الكويت، الأردن، السعودية، البحرين، عمان، الإمارات، اليمن، العراق، سورية، لبنان، فلسطين، المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، مصر، السودان وجزر القمر.