مساعدات ألمانية للأردن بـ153 مليون دولار

نشر في 16-12-2019 | 18:08
آخر تحديث 16-12-2019 | 18:08
ألمانيا والأردن
ألمانيا والأردن
وقعت الحكومتان الاردنية والالمانية اليوم الاثنين اربع اتفاقيات مساعدات ألمانية لتحسين مشاريع امدادات المياه في عدد من المحافظات الاردنية.

ووقع الاتفاقيات عن الحكومة الأردنية وزيرا التخطيط وسام الربضي والمياه رائد أبو السعود فيما وقعها عن الحكومة الالمانية مدير الوكالة الالمانية للتنمية كريستيان شوب بحضور سفيرة ألمانيا لدى الاردن بيرغيتا سيفر ايبرله.

وتشمل الاتفاقيات التي أعلن عن تفاصيلها المسؤولون الاردنيون والالمان في تصريح صحفي عقب التوقيع منحة بقيمة 5ر73 مليون دولار مخصصة لمشروع امدادات المياه للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين فيما تشمل الاتفاقية الثانية قرضا "ميسرا جدا" بقيمة 50 مليون دولار لتحسين البنية التحتية لقطاع المياه في عدد من المحافظات.

كما تشمل الاتفاقية الثالثة قرضا ميسرا بقيمة 8ر27 مليون دولار لاعادة تأهيل البنية التحتية لشبكات المياه في منطقة (وادي الأردن) في حين تشمل الاتفاقية الرابعة منحة بقيمة 67ر1 مليون دولار وتخصص لتطوير مفاهيم "الحد من سرقة المياه".

وقال أبو السعود ان الطلب على المياه في الأردن ازداد في مختلف مناطق المملكة بنسبة 20 في المئة وفي المناطق والمحافظات الشمالية الاكثر استضافة للاجئين السورين بنسبة 40 في المئة.

من جانبها ابدت السفيرة الالمانية استعداد بلادها للاستمرار في دعم الاردن خاصة فيما يتعلق بالقطاعات ذات الاولوية لتمكين المجتمعات المستضيفة والحد من اثر اللجوء السوري على المملكة.

back to top