شهدت البلاد، أمس، موجة أمطار متفرقة وغزيرة على بعض المناطق، ترافقت مع نشاط للرياح التي زادت سرعتها على 50 كيلومتراً في الساعة، مما أدى إلى ارتفاع الأمواج البحرية إلى أكثر من 7 أقدام.

وتزامناً مع الأمطار، أكدت مصادر وزارة الأشغال العامة أن الوزارة لم تتلقَّ أي بلاغات عن حوادث كبرى، موضحة أن بعض الشكاوى اقتصر على وجود تجمع للمياه في نفق بين منطقتي جابر الأحمد وشمال غرب الصليبيخات.

Ad

وأوضحت المصادر، لـ«الجريدة»، أن النفق مازال تحت الضمان، وجارٍ التعامل مع المياه المتجمعة، لافتة إلى أن الوزارة تلقت شكويين عن تجمع مياه في أحد شوارع الجابرية، وأمام منزل بالقصور، وتم التعامل معهما، وخلاف ذلك لم تتلق أي بلاغات بتجمعات أمطار كبيرة على الطرق السريعة.

وذكرت أن كميات الأمطار لم تتجاوز 16 ملم في بعض المناطق، واستوعبتها شبكة التصريف، دون أي مشاكل، مشيرة إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على إنهاء الأعمال المتعلقة بالاستعداد لموسم الأمطار، وخصوصاً الأعمال المتعلقة بتنظيف الشبكة وصيانتها.

ولفتت إلى أن فرق الوزارة المختلفة تتابع، بالتنسيق مع الجهات الأخرى ذات العلاقة، كميات الأمطار، والشكاوى لسرعة التعامل معها، وخصوصاً على الطرق السريعة، مبينة أن مضخاتها موزعة في مواقعها على الطرق السريعة استعدادا لأي طارئ قد يحدث لمعالجة أي تجمعات.

نفق المنقف من دون مشاكل

من جهته، أكد مدير إدارة الطرق السريعة خالد العصيمي أنه لا توجد أي مشاكل في نفق المنقف، وأن مضخات النفق تعمل بشكل جيد، إضافة إلى وجود مضخات احتياطية.

وذكر العصيمي، لـ«الجريدة»، أن فرق الهيئة العامة للطرق كانت في مواقعها استعداداً لأي طارئ، ولم تتلقَّ حتى مساء أمس أي شكاوى عن تجمعات كبيرة للأمطار.

كميات متساقطات الأمطار بحسب المناطق

أشارت الإحصائيات إلى أن كميات الأمطار حتى ظهر أمس كانت كالتالي:

بوبيان: 16 ملم، والصابرية: 13 ملم، والسالمية: 12 ملم، والصليبية: 10 ملم، ومدينة الكويت: 9 ملم، والرابية: 7 ملم، والأبرق: 6 ملم، ومطار الكويت: 5 ملم، والوفرة: 3 ملم.