«مفوضية اللاجئين»: بناء مستقبل أفضل للنازحين

نشر في 17-12-2019
آخر تحديث 17-12-2019 | 00:00
الأمانة العامة للأوقاف الكويت
الأمانة العامة للأوقاف الكويت
تواصلت، لليوم الثاني، فعاليات الملتقى الوقفي السادس والعشرين، الذي تنظمه الأمانة العامة للأوقاف، برعاية سمو ولي العهد تحت شعار "الوقف... والمنظمات الدولية".

وشملت الجلسة الأولى بعنوان "جهود دولية في خدمة الإنسانية"، التي أقيمت في الفترة المسائية من اليوم الأول، ثلاث محاضرات للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ألقاها د. سامر حدادين رئيس مكتب المفوضية في الكويت، وتناولت جهود المفوضية، ومشاريعها الإنسانية، ونماذج من مجالات عملها لإنقاذ الأرواح وحماية الحقوق وبناء مستقبل أفضل للاجئين والمجتمعات النازحة قسرا والأشخاص عديمي الجنسية.

وتناولت المحاضرة الثانية لبرنامج الأغذية العالمي، وألقاها مدير برنامج الأغذية العالمي في الكويت عمر العيسى، مجالات عمله في توفير المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ، والعمل مع المجتمعات المحلية من أجل تحسين التغذية وبناء القدرة على الصمود، إذ يطمح للقضاء على الجوع بحلول عام 2030، ويقع المقر الرئيسي لبرنامج الأغذية العالمي في روما.

كما تناول مفتي روسيا، الشيخ إلدار علاء الدين، أوجه النشاط الخيري ومجالات العمل الإنساني والمشاريع الخيرية والإنسانية في روسيا، وعرض نماذج مصورة لهذه المشاريع.

وفي الجلسة الثانية (أثر الوقف في استدامة المعونات)، قدَّم مدير مؤسسة الأوقاف الوطنية بجنوب إفريقيا زين العابدين كاجي، نبذة عن المشاريع والأنشطة الخيرية في جنوب إفريقيا، ثم قدَّم محمد مليوي (النرويج) نبذة عن الأوقاف الاسكندنافية.

back to top