الأهلي يعبر الحدود ويستعيد صدارة الدوري المصري

نشر في 17-12-2019
آخر تحديث 17-12-2019 | 00:02
فرحة عمرو السوليه بتسجيله هدف المباراة الوحيد
فرحة عمرو السوليه بتسجيله هدف المباراة الوحيد
استعاد الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز مرة أخرى، بفوزه على ضيفه فريق حرس الحدود بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن الأسبوع الثامن من المسابقة المحلية.

سجل هدف المباراة الوحيد عمرو السولية في الدقيقة 80، من تصويبة قوية فشل حارس الحدود أحمد السعدني في التصدي لها، ليرفع الأحمر رصيده إلى النقطة 18، وينتزع صدارة جدول ترتيب البطولة، في حين تجمّد رصيد الحدود عند النقطة الـ10، في المركز الثامن.

وسيطر الأهلي واستحوذ على مجريات الـ45 دقيقة الأولى، وحرمت العارضة جونيور أجايي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15، في حين ركز الحرس على التكتل الدفاعي في منتصف الملعب.

بعد نصف ساعة من عمر المباراة، ظهرت على الأهلي محاولة الأداء السريع، والتمريرات القصيرة من أجل خلخلة دفاع حرس الحدود المتكتل في وسط ملعبه، بينما كانت محاولات الحدود في لعب الكرات من الخلف للأمام سريعا.

وعجز الفريق الأحمر على مدار الشوط الأول عن اختراق منطقة جزاء الحرس بشكل خطير، بعد الفرصة التي سنحت لصالح جونيور أجايي وتصدت لها العارضة، كما أن محاولات الألعاب العرضية كانت قليلة، ولم يتمكن وليد أزارو من التعامل معها بشكل مثالي.

وفي بداية الشوط الثاني، تعرض مصطفى جمال لاعب الحدود للإصابة في كرة مشتركة مع وليد أزارو، ليخرج من الملعب من أجل تلقي العلاج على نقالة اللاعبين.

وشارك وليد سليمان في الدقيقة 58 ليكون التبديل الأول للأهلي على حساب مهاجم الفريق وليد أزارو، ليتقدم أجايي لمركز رأس الحربة الوحيد،وتصدت العارضة من جديد لكرة من محمد مجدي الذي سدد كرة من داخل منطقة جزاء.

وأجرى رينيه فايلر مدرب الأهلي التبديلين الثاني والثالث دفعة واحدة في الدقيقة 75 بمشاركة مروان محسن، ومحمد هاني بدلا من محمود وحيد، وقفشة.

وفي الدقيقة 81 أحرز عمرو السولية هدف المباراة، بعدما سدد كرة من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسكنت شباك حرس الحدود، لينتهي اللقاء بانتصار الأهلي بهدف وحيد، ويتقدم إلى صدارة الدوري الممتاز من جديد بالرغم من خوض مباريات أقل من المنافسين.

وضمن مواجهات الجولة ذاتها، انتزع فريق الإسماعيلي فوزا ثمينا أمام مضيفه نادي مصر، بهدف دون رد سجله اللاعب العراقي همام طارق في الدقيقة 38.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد مصر عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

وحقق سموحة انتصارا صعبا على نظيره أسوان بهدف نظيف سجله ناصر ماهر في الدقيقة 52 من عمر المباراة من ركلة جزاء نفذها بنجاح بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي. وارتفع رصيد سموحة للنقطة 13 في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد أسوان عند النقطة 5 في المركز 15.

وتشهد الجولة الثامنة للدوري إقامة مباراتين اليوم، إذ يلتقي المصري البورسعيدي مع إنبي في السادسة مساء بتوقيت الكويت، ويستضيف بيراميدز نظيره الجونة في الثامنة والنصف مساء.

back to top