الجامعة: يمكن للطلبة المستجدين تقديم البيانات البنكية لصرف المكافأة

المطيري لـ الجريدة•: تحركات اتحاد طلبة الجامعة أنصفت المتضررين

نشر في 17-12-2019
آخر تحديث 17-12-2019 | 00:00
عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. علي النامي و رئيس اتحاد الطلبة عبدالرحمن المطيري
عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. علي النامي و رئيس اتحاد الطلبة عبدالرحمن المطيري
أعلن عميد شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. علي النامي أن بإمكان الطلبة المستجدين المتأخرين في طلب المكافأة الاجتماعية، تقديم المعلومات البنكية على نظام معلومات الطالب، قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2020/2019.

وأشار النامي، في تصريح، إلى تضافر جهود المعنيين بصرف المكافأة بدءاً من وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. حامد العازمي، ومدير الجامعة د. حسين الأنصاري، والأمين العام د. مثنى الرفاعي، وعمادة شؤون الطلبة، وإدارة الرعاية الاجتماعية، والاتحاد الوطني لطلبة الجامعة، وذلك لإيجاد حل يتفق مع صحيح القانون رقم 10 لسنة 1995 وتعديلاته ولائحته التنفيذية للمشكلة التي بات يعانيها العديد من الطلبة. وأضاف: "بحمد الله تكللت هذه الجهود بالنجاح، وفقاً للرأي الوارد من إدارة الشؤون القانونية بالجامعة الذي أفاد بأحقية كل من توافرت فيه شروط الاستحقاق من طلبة الجامعة بالمكافأة الاجتماعية من تاريخ قيده بالجامعة، واستيفاء الشروط مع مراعاة عدم جواز الصرف عن سنوات مالية سابقة إلا بعد الحصول على موافقة وزارة المالية".

وأكد أن عمادة شؤون الطلبة تعكف حالياً ممثلة بقسم متابعة المكافآت المالية والاجتماعية بإدارة الرعاية الاجتماعية على اتخاذ اللازم نحو حصر الطلبة الذين حرموا من صرف المكافأة، لتأخرهم في التقديم عليها، تمهيداً لصرفها قبل نهاية يناير المقبل.

من جانبه، قال رئيس اتحاد الطلبة عبدالرحمن المطيري إن تحركات الاتحاد منذ بداية مشكلة صرف المكافأة بأثر رجعي ساهمت بشكل كبير في حل المشكلة، ومخاطبة الإدارة الجامعية لوضع الحلول المناسبة التي تفيد الطلبة.

وأضاف المطيري، لـ "الجريدة"، أن موافقة إدارة الجامعة على طلب الاتحاد المتعلق بـ "السماح بصرف المكافأة الاجتماعية للطلبة المستجدين بأثر رجعي حتى في حال تأخرهم بتقديم بياناتهم البنكية"، جاء بعد تحرك الاتحاد لإنصاف الطلبة المتضررين من هذا القرار، مؤكدا حرص الاتحاد الدائم على حل مشاكل الطلبة.

back to top