اليرموك يخطف نقطة التعادل من الكويت في «الممتاز»

نشر في 17-12-2019
آخر تحديث 17-12-2019 | 00:05
محاولة مرور محترف نادي الكويت الفرنسي سيسوكو (تصوير نوفل إبراهيم)
محاولة مرور محترف نادي الكويت الفرنسي سيسوكو (تصوير نوفل إبراهيم)
خطف اليرموك نقطة التعادل من الكويت في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، ضمن منافسات الجولة السابعة من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز لكرة القدم.
سقط فريق الكويت لكرة القدم في فخ التعادل الإيجابي أمام اليرموك بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس، على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك ضمن منافسات الجولة السابعة من منافسات الدوري الممتاز.

سجل للكويت الذي رفع رصيده لـ17 نقطة، عبدالله البريكي، في الدقيقة 33، في حين أدرك وسام الإدريسي التعادل لليرموك 53 من ضربة جزاء.

ولم يتمكّن الأبيض من استغلال تفوقه الواضح في المباراة والفرص المتكررة التي لاحت له على مدار الشوطين، في حين تعامل اليرموك بواقعية باللجوء إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة وسط تألق واضح لحارسه فيصل المكيمي.

وانتظر فريق الكويت حتى الدقيقة 33 ليضع أولى لمساته في المباراة، بهدف عبدالله البريكي من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سددها في شباك الحارس فيصل المكيمي.

وواجه الأبيض صعوبة في أول ربع ساعة لاختراق دفاعات اليرموك المتكتلة، وسط بطء من لاعبي الأبيض في نقل الكرة، والإصرار على الاختراق من العمق.

وفطن الجهاز الفني للأبيض، بقيادة حسام السيد، إلى ضرورة استغلال الأطراف، عبر عبدالله البريكي من الجانب الأيمن، وفيصل زايد من الجهة المقابلة، لتعدد الفرص من رأس يوسف ناصر، وفهد الهاجري، وأيضا عبدالله البريكي، ويعقوب الطراروة، إلا أن المحصلة جاءت من كرة ثابتة نفذها البريكي بإتقان في شباك المكيمي.

في المقابل، لم يجد اليرموك وسيلة لمجاراة الأبيض سوى الدفاع المتكتل، واللجوء إلى الهجمات المرتدة، لاستغلال سرعة ومهارة وسام الإدريسي، وعذبي شهاب، إلا أن المحصلة جاءت سلبية، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

هدف التعادل

استغل فريق اليرموك محاولات الأبيض لتعزيز هدف التقدم وما نتج عن ذلك من مساحات في الخط الخلفي ليحصل بعد مرور 7 دقائق من انطلاق الشوط الثاني على ركلة جزاء، وذلك عندما عرقل حارس الكويت حميد القلاف مهاجم أصحاب الأرض عذبي شهاب، تصدّى لها بنجاح وسام الإدريسي.

ومن جديد اندفع الأبيض إلى محاولاته لاستعادة التقدم، وتعددت التسديدات من عبدالله البريكي، ويوسف ناصر، ويعقوب الطراروة، إلا أن الحارس فيصل المكيمي زاد عن مرماه.

ويدفع مدرب الكويت حسام السيد بالكولومبي كالديرون، وفيصل العنزي على أمل الوصول إلى شباك اليرموك، لتشهد الدقيقة 76، اللجوء إلى تقنية الفيديو، بعد أن احتسب حكم المباراة عبدالله الجمالي هدفا ليعقوب الطراروة، ليتراجع عن قراره ويشهر البطاقة الصفراء للطراروة للمسه الكرة بيده.

وتتواصل المباراة في اتجاه مرمى اليرموك، مع محاولات خجولة لأصحاب الأرض، إلا أن النتيجة ظلت على حالها، ليظفر كل فريق بنقطة التعادل.

الجمالي ألغى هدفاً بعد العودة إلى تقنية الفيديو وأنذر يعقوب الطراروة
back to top