«الصحة»: تفعيل «خطة الطوارئ» في كل المستشفيات التابعة للوزارة

مدير مستشفى الجهراء: السيطرة على تسرب لمياه الأمطار والأضرار بسيطة

نشر في 16-12-2019 | 23:54
آخر تحديث 16-12-2019 | 23:54
عبدالله السند
عبدالله السند
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند اليوم الاثنين ان الوزارة قامت بتفعيل خطة طوارئ في كل المستشفيات التابعة لها اضافة الى ادارة الطوارئ الطبية وادارة المستودعات الطبية وذلك بسبب الاحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليا.

واوضح السند لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان المسؤولين في الوزارة والمهندسين والاطباء وفنيي الطوارئ متواجدون في مواقع عملهم ويبذلون قصارى جهدهم للتعامل مع الوضع الحالي.

وفيما يخص تجمعات مياه الأمطار في بعض المواقع والمنشآت التابعة لوزارة الصحة ذكر انه تم التعامل معها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في حينه وفقا للاجراءات الفنية.

وطمأن المواطنين والمقيمين بأن الوزارة بكافة أجهزتها وقياديها تقوم بمتابعة الأحداث على مدار الساعة وفقا لخطة الطوارئ التي يتم تفعيلها وفقا لأي مستجدات.

من جهته أعلن مدير خدمات الإسعاف بالوزارة منذر الجلاهمة في تصريح مماثل لـ«كونا» ان عدد البلاغات والحالات التي تلقتها وزارة الصحة من الساعة الرابعة حتى الثامنة مساء 86 بلاغا مبينا انه تم التعامل مع تلك الحالات التي كان اغلبها حالات ربو بلغت 24 حالة وحالة واحدة قلب و23 حوادث طرق و38 حالات اخرى.

وقال الجلاهمة ان استعداد وزارة الصحة يبدأ من لجنة الطوارئ المركزية برئاسة وزير الصحة الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا والفريق والأعضاء المتمثلين بمدراء المناطق وأقسام الطوارئ وكذلك ادارة الطوارئ الطبية.

وبين ان اقسام الحوادث على اتم الاستعداد لاستقبال المرضى والمصابين مشيرا الى ان الوزارة تتواصل مع وزارة الداخلية والادارة العامة للاطفاء والدفاع المدني ووزارة المواصلات لتذليل كل العقبات في هذا الشأن.

ودعا المواطنين والمقيمين الى الاتصال على رقم الطوارئ «112» في حال تعرضهم لاي عارض.

من جانبه اكد مدير مستشفى الجهراء التابع لوزارة الصحة الدكتور علي المطيري أن الأجهزة المعنية قامت بالسيطرة الفورية على تسرب للمياه في المستشفى حدث نتيجة لهطول الأمطار الكثيف التي تعرضت له البلاد اليوم الاثنين.

واوضح المطيري لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان كميات الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد اليوم أدت الى نوع خفيف من الخرير والارتجاع للمياه في ممر الحوادث وتم التعامل معه فورا.

وشدد على انه لم تسجل اي أضرار تذكر حيث لم يتوقف سير العمل في المستشفى ولم يتأثر لافتا الى ان ادارة المستشفى تعمل دائما على تذليل كل الصعوبات التي قد تواجه العمل وذلك حرصا على سلامة المرضى.

وذكر ان ادارة المستشفى قامت منذ يوم امس وبناء على توصيات وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح ووكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا بتفعيل خطة الطوارئ نظرا لتوقعات الأحوال الجوية تحسبا لاي طارئ.

ودعا الدكتور المطيري الجميع الى استقاء الاخبار من مصادرها الصحيحة وعدم الالتفات للأخبار المغلوطة.

back to top