تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات المرحلة الـ17 من الدوري التمهيدي لكرة السلة، إذ يلتقي في الخامسة التضامن مع برقان على صالة نادي الكويت، تليها مباشرةً مباراة الساحل مع الصليبيخات على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي النصر، يلتقي في الخامسة القرين مع كاظمة، تليها مباشرةً مباراة الكويت مع الجهراء على نفس الصالة.

Ad

ويتصدر كاظمة ترتيب الفرق برصيد 17 نقطة، يأتي بعده الكويت برصيد 16 نقطة، ثم الجهراء 15 نقطة، والقادسية والعربي واليرموك والشباب 14 نقطة، والقرين 13، وبرقان 10 نقاط، والصليبيخات والنصر 9 نقاط، والساحل 8 نقاط، واخيراً التضامن 7 نقاط.

ويذكر أن الفرق الستة الاوائل في الدوري التمهيدي ستتأهل مباشرةً للدور الثاني من البطولة.

وبالعودة الى المباريات، فإن المباراة الأولى التي تجمع فريقي التضامن وبرقان يسعى بها الاخير الى المحافظة على آماله في التأهل للدور الثاني من خلال تحقيق الفوز، في حين يفتقد منافسة أية حظوظ للتأهل للدور ذاته.

وفي المباراة الثانية التي تجمع الساحل مع الصليبيخات، فإن الفريقين بعيدان عن المنافسة للتأهل للدور الثاني ومباراتهما بعيدة عن حسابات التأهل أو التأثير على بقية الفرق بالرغم من تقارب مستواهما.

أما المباراة الثالثة التي تجمع القرين مع كاظمة، فالبرغم من قوة وصلابة البرتقالي فإن القرين يملك حظوظا في المنافسة على التأهل، وسيحاول مجاراة منافسه لخطف الفوز منه.

وفي المباراة الاخيرة التي تجمع الجهراء مع الكويت، سيكون الأخير على موعد مع نقطتي الفوز نظراً الى الفارق الكبير بينه وبين منافسيه هذا الموسم.