الغانم: أتمنى النجاح للخالد وسأتعاون معه رغم تحفظي عن بعض الأسماء

«رئيس الحكومة يتحمل مسؤولية اختياراته وجلسة القسم الثلاثاء»

نشر في 18-12-2019
آخر تحديث 18-12-2019 | 00:14
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم
أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن أمله في نجاح رئيس الحكومة سمو الشيخ صباح الخالد وفريقه الوزاري في مواجهة التحديات، مبيناً أن لديه ولدى الكثير من النواب تحفظاً عن أسماء بعض الوزراء «لكن هذا لن يمنعني من التعاون مع الحكومة بهدف التغلب على كل الملفات الشائكة».

وأضاف الغانم أن الخالد أخذ وقته الكافي لتشكيل فريقه الوزاري، ولذا «فإنه يتحمل شخصياً مسؤولية اختياراته»، مشيراً إلى أنه سيوجه الدعوة لانعقاد الجلسة المقبلة في الثلاثاء 24 الجاري، ليتسنى للحكومة أداء القسم، ثم استكمال بنود جدول أعمال المجلس.

وتعقيباً على التشكيل، أعربت النائبة صفاء الهاشم عن سعادتها باختيار «كفاءات نسائية مشهود لها بالإنجاز والضمير»، في حين أكد النائب حمود الخضير دعمه لهذه الحكومة «ما دامت تمضي في الطريق الصحيح».

وفي حين قال النائب ثامر السويط: «لا أجد سبباً استثنائياً يدفع للتفاؤل»، لاسيما أن «التشكيل جاء اعتيادياً»، ذكر النائب الحميدي السبيعي أن تشكيل الحكومة ناقصة (بوجود 15 بدلاً من 16) «دليل على أن هناك أسماء اختيرت على عجل!».

أما النائب خالد العتيبي فرأى أن الحكومة الجديدة «أمام مفترق طرق، فإما تغيير النهج والمضي قدماً في طريق الإصلاح، أو الارتماء في دوامة المحاصصة والترضيات».

back to top