لاتسيو ينتزع فوزاً قاتلاً ويوفنتوس يواجه سمبدوريا اليوم

نشر في 18-12-2019
آخر تحديث 18-12-2019 | 00:00
فرحة لاعبي لاتسيو بعد الفوز على فريق نادي كالياري
فرحة لاعبي لاتسيو بعد الفوز على فريق نادي كالياري
انتزع لاتسيو فوزا قاتلا من مضيفه كالياري، وقلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين 2-1 في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني، في ختام مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم أمس الأول.

وألحق نادي العاصمة الخسارة الأولى بكالياري في الـ»سيري أ» منذ سقط الأخير أمام إنتر ميلان 1-2 في المرحلة الثانية، وتخللت هذه السلسلة ثمانية انتصارات مقابل خمسة تعادلات.

واعتقد كالياري انه سيخرج فائزا من مباراة سيطر عليها حتى الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني، بعدما تقدم بفضل مهاجمه الأرجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الاسباني الحالي، بعد ثماني دقائق من صافرة البداية، إلا أن لاتسيو قلب الطاولة على مضيفه بهدفين للاسباني لويس ألبرتو (90+3)، والبديل الاكوادوري فيليبي كايسيدو (90+8).

ورفع فريق المدرب سيموني إينزاغي عدد انتصاراته في الدوري المحلي إلى ثماني مباريات تواليا، وعوض خيبة الخروج المبكر من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ورفع لاتسيو رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن إنتر ميلان ويوفنتوس في الصدارة (39 لكل منهما)، بينما بقي كالياري خامسا برصيد 29 نقطة.

وفاجأ كالياري ضيفه لاتسيو بهدف التقدم بعد تمريرة رأسية من البرازيلي جواو بدرو، تابعها المعار من فيورنتينا الأرجنتيني سيميوني المتربص داخل المنطقة بتسديدة على «الطاير»، مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم. وكاد رجال المدرب رولاندو ماران يقتنصون الهدف الثاني قبل صافرة نهاية الشوط الأول بعد مجهود فردي من البلجيكي راديا نانغولان انهاه بتسديدة صاروخية صدها الحارس الألباني توماس ستراكوشا (45).

وضغط لاتسيو في الشوط الثاني، وبقيت النتيجة على حالها حتى الوقت المحتسب بدل الضائع، حيث أضاف الحكم ثماني دقائق، فأدرك التعادل بفضل تسديدة من ألبرتو اخترقت شباك الحارس البرازيلي رافاييل (9+3)، قبل أن يخطف النقاط الثلاث برأسية من كايسيدو (90+8).

ويأتي فوز لاتسيو قبل 6 أيام من مباراة الكأس السوبر التي ستجمعه مع يوفنتوس في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

يوفنتوس ضيفاً على سمبدوري

من جانب آخر، يأمل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الماضية أن يفك ارتباطه مع إنتر ميلان في الصدارة، عندما يحل ضيفا على سمبدوريا اليوم، ضمن المرحلة السابعة عشرة.

وتم تقديم موعد المباراة إلى اليوم بسبب ارتباط فريق «السيدة العجوز» بمواجهة الكأس السوبر المرتقبة ضد لاتسيو في العاصمة السعودية الرياض في 22 من الشهر الحالي، وسيخوضها بمعنويات عالية بعد فوزه في المرحلة السابقة على أودينيزي 3-1 بفضل الثنائية الاولى هذا الموسم لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

back to top