يعود الفنان طارق العلي للمنافسة الدرامية الرمضانية بعد غياب عامين منذ آخر أعماله "واحد مهم".

وكشف العلي عن مشروعه الجديد مسلسل "آل ديسمبر" المتوقع عرضه خلال موسم رمضان 2020، ووقع طارق عقود مشاركته في العمل بمسرح نقابة العمال، بحضور الكاتب والمنتج بندر السعيد، والمخرج نعمان حسين، والمنتج عيسى العلوي.

Ad

و"آل ديسمبر" من بطولة طارق العلي وجمال الردهان ومرام وميس كمر ومحمد الفيلكاوي ومحمد الصراف وهبي العبسي وهيام الحسن ويوسف المطر وبجاد محمد وجاسم البلوشي، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، ومن تأليف بندر طلال السعيد وعبدالله العريفان، وإشراف فني ثامر العسلاوي، ومن إخراج نعمان حسين، وإشراف عام بندر طلال السعيد، ومن إنتاج شركة اندبندنس للانتاج الفني والمسرحي.

ثقة المنتج

وفي هذا الصدد، قال الفنان طارق العلي على هامش توقيع العقد: "أشكر ثقة أخي المنتج والكاتب بندر طلال السعيد الذي أتعاون معه في مسلسل آل ديسمبر، وقد تابعت بندر كمؤلف من خلال اعمال قدمها مسرحيا والخطوات التي اتخذها في إنتاج وإخراج البرامج بمملكة البحرين، وأرى فيه ميلا سياسيا ينعكس على كتاباته، وسبق ان قدم مع الفنان سعد الفرج 3 اعمال مسرحية ناجحة، لذا يأتي تعاوننا معه لندمج بين تجربته في المسرح السياسي وتجربتنا الاجتماعية في عمل درامي واحد اتمنى أن ينال رضاكم".

طبيعة القصة

واستطرد العلي عن كواليس التعاون "اجتمعت مع شريكي عيسى العلوي لدراسة العرض الذي تقدم به بندر، وقد أغراني بالفعل من خلال هذا المسلسل بسبب طبيعة القصة والاسماء المطروحة للمشاركة، وهم جمال الردهان ومرام البلوشي وميس كمر والعديد من الفنانين، واللون الفني جديد وهو البدوي.

وأكد العلي أن المسلسل سيكون باللهجة البدوية الدارجة لا لهجة قبيلة معينة، وأن جميع الشخصيات التي تلعب دور البطولة لا تقلل من شأن أحد، وأن المسلسل مكتوب بصورة احترافية عالية.

وكشف العلي انه كان بصدد انتاج عملين من خلال شركته، ولكنه قرر تأجيلهما للمشاركة في "آل ديسمبر"، الذي أكد انه اجتماعي حديث يلامس جميع شرائح المجتمع الكويتي، وأن مسألة الأجر تبقى سرية ولا يجوز ان يصرح بها الفنان ولا المنتج.

عالم الدراما

من جانبه، أكد الكاتب والمنتج بندر طلال السعيد ان طارق العلي اسم فارق في عالم الدراما الخليجية والعربية، وأنه الى جانب جمال الردهان ومرام وميس كمر سوف يشكلون قوة ضاربة في هذا العمل، وأن الاتجاه لهم جاء بعد دراسة وبحث عن أسماء تضيف الى المسلسل.

وقال إن طارق كان متفهما ومتجاوبا، وتوجه بندر بالشكر لمركز فروغي، لأنهم أجلوا مسلسلا من انتاجهم لتتاح لطارق فرصة المشاركة في "آل ديسمبر".

وكشف بندر أن قصة آل ديسمبر خيالية عن قبيلة نزحت من روسيا واستوطنت دول الخليج، وكل يوم تتعرض لمواقف وقصص، مشيرا الى أن الحلقات متصلة منفصلة.

نسيج المجتمع

بدوره، قال المخرج نعمان حسين إن سبب تمسكه بهذا العمل أن فكرته والطريقة المكتوب بها جديدتان، وأنه طوال العام يقرأ أعمالا كوميدية ويرفضها لاسيما انه تخصص في الكوميديا، لذا اصبح من الصعب ان يقتنع بشيء إلى ان جاء "آل ديسمبر" الذي يتناول نسيج المجتمع الكويتي، ويتعرض للأشخاص العاديين في قالب الفانتازيا.

وشدد نعمان على أن التعامل مع الشخصية البدوية سيكون وفق أسس وقواعد وبدون أي تجريح، وكشف أن البطولة ستكون جماعية بين جميع نجوم العمل، وأن الوقت المتوقع لبدء التصوير سيكون بداية العام الجديد.