إنديانا ينهي السلسلة الرائعة لليكرز خارج قواعده

نشر في 19-12-2019
آخر تحديث 19-12-2019 | 00:02
جانب من مباراة إنديانا بيسرز وليكرز
جانب من مباراة إنديانا بيسرز وليكرز
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، أنهى إنديانا بيسرز السلسلة الرائعة لضيفه لوس أنجلس ليكرز خارج قواعده، عندما تغلب عليه 105-102 أمس الأول.
أنهى إنديانا بيسرز السلسلة الرائعة لضيفه لوس أنجلس ليكرز خارج قواعده، عندما تغلب عليه 105-102 أمس الأول، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكان ليكرز على بعد فوزين فقط من معادلة الرقم القياسي بالدوري في عدد الانتصارات المتتالية خارج الديار، والذي حققه الفريق بالذات موسم 1971-1972 وكان 16 فوزا متتاليا، لكن إنديانا بيسرز حرمه من ذلك وألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم، والأول بعد 7 انتصارات متتالية وتحديدا منذ خسارته أمام ضيفه دالاس مافريكس 100-114 في الاول من ديسمبر الجاري.

وتأثر ليكرز كثيرا من الناحية الهجومية، بسبب غياب نجميه أنطوني ديفيس وكايل كوزما بسبب إصابتهما في الكاحل، كما أن غلة نجمه الأبرز "الملك" ليبرون جيمس لم تتخط 20 نقطة، وهو الرصيد ذاته للبديل دوايت هاوارد، وإن كان الأول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الـ"تريبل دابل" مع 9 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وجاءت الثواني الأخيرة مثيرة بين الفريقين على غرار مجريات المباراة، حيث منح بروغدون التقدم لإنديانا 104-102، وحاول جيمس الرد بثلاثية لكنه أهدرها واحتسب خطأ ضده ليحصل سابونيس على رميتين حرتين فسجل الأولى وأهدر الثانية ليمنح ليكرز فرصة أخيرة عبر راجون راندو الذي سدد من خارج القوس دون أن يصيب السلة.

الفوز الرابع على التوالي

وهو الفوز الرابع على التوالي لإنديانا بيسرز، والثاني عشر في مبارياته الـ15 الأخيرة، والتاسع عشر في 28 مباراة حتى الآن هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز السادس بالمنطقة الشرقية، بينما حافظ ليكرز على صدارة المنطقة الغربية وشراكته المركز الأول في الدوري مع ميلووكي باكس متصدر المنطقة الشرقية، علما أنهما سيلتقيان في قمة نارية الخميس على أرض الأخير، حيث سيسعيان الى الحفاظ على سجلهما بعدم خسارة مباراتين متتاليتين هذا الموسم (خسر ميلووكي أمام ضيفه دالاس مافريكس 116-120 الاثنين).

واستعاد لوس أنجلس كليبيرز توازنه بعد يومين من خسارته أمام مضيفه شيكاغو بولز، بالفوز على ضيفه فينيكس صنز 120-99.

وتألق الوافدان الجديدان بول جورج وكواهي لينارد في صفوف كليبيرز بتسجيل الأول 24 نقطة، والثاني الذي غاب عن مواجهة بولز لإراحته، 20 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف البديل لو وليامس 20 نقطة أيضا مع 8 تمريرات حاسمة، والبديل الآخر هاريل مونتريزل 15 نقطة.

في المقابل، برز الواعد ديندري آيتون من باهامس (21 عاما) في صفوف فينيكس صنز بتسجيله 18 نقطة مع 12 متابعة في مباراته الأولى مع فريقه بعد انتهاء عقوبة إيقافه 25 مباراة بسبب تناول مادة محظورة مدرة للبول في بداية الموسم.

back to top