استقطب العرض الأول من الجزء الأخير من ثلاثيات "ستار وورز" نجوم هوليوود، مع مجيء كوكبة من الشخصيات البارزة في هذه السلسلة المتمحورة على الفضاء، والتي بدأ عرضها قبل 4 عقود.

وأتى ممثلون مخضرمون في السلسلة من أمثال مارك هاميل (لوك سكايووكر) وهاريسون فورد (هان سولو) الاثنين لوداع الأفلام التي أطلقت مسيرتهم الفنية في مرآب حديث مليء بتماثيل لمحاربين من السلسلة الشهيرة في لوس أنجلس.

Ad

وانضمت إليهم شخصيات بارزة في هوليوود مع ضيوف خاصين من أمثال ستيفن سبيلبرغ وسبايك لي.

وقال أنطوني دانييلز، الذي قام بدور الروبوبت "سي-3 بو" في كل أفلام "ستار ووز"، "أنا مذهول بهذا الحدث، هذه تجربة كبيرة جدا، وأشعر بالفخر بوجودي هنا وأن أكون جزءا منها".

ويختتم فيلم "ذي رايز أوف سكايووكر" رسميا ما عرف "بسلسلة أفلام سكايووكر" التي باشرها جورج لوكاس عام 1977.

ويتوقع محللون أن يحقق الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع إيرادات قدرها 200 إلى 225 مليون دولار في صالات الولايات المتحدة، مما قد يضع الفيلم بين أفضل الأعمال السينمائية على هذا الصعيد.

وشارك في العرض الأول الحافل نجوم السلسلة الجدد من أمثال دايزي ريدلي وجون بوييغا وأوسكار إيزاك.

وأبقيت تفاصيل حبكة الفيلم طي الكتمان الشديد إلا أن المخرج أبرامز قال إن الشخصيات الثلاث التي يؤديها هؤلاء الممثلون، وهي ريي وفين وبو، تجتمع مجددا على الشاشة بعد عام 2017 في فيلم "ذي لاست جيداي" الذي انقسم حوله المعجبون.

من جهتها، فرضت "ديزني" حظرا كاملا على المقالات المتعلقة بموضوع الفيلم، إلا أن ردود الفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أشخاص كانوا داخل الصالات الثلاث في هوليوود، التي حجزت لعرض الفيلم الاثنين في إطار الحدث الخاص، كانت إيجابية بشكل واسع.

وهي المرة الثانية التي يخرج فيها أبرامز أحد أجزاء السلسلة بعد "ذي فورس أويكنز" عام 2015، الذي حطم الرقم القياسي لشباك التذاكر في أميركا الشمالية، مما يجعله الوحيد غير جورج لوكاس الذي أخرج أكثر من فيلم من السلسلة الشهيرة.

وواجه أبرامز كذلك وفاة كاري فيشر، التي أدت شخصية الأمير ليا في أجزاء أخرى، وكان يفترض أن تلعب دورا رئيسيا في هذا الجزء، وستظهر الأميرة ليا الآن من خلال مشاهد مصورة من فيلم أبرامز الأخير، والتي لم تستخدم من قبل.

وفيلم "رايز أوف سكايووكر" هو الجزء الخامس الذي يصدر في غضون 5 أعوام من هذه السلسلة الشهيرة، ومن المقرر صدور أفلام في سلسلة "ستار وورز" في 2022 و2024 و2026.