حصاد 2019 ... وجوه صاعدة أبدعت فنياً

معتز هشام وهنادي مهنا وريم سامي أقنعوا الجمهور

نشر في 19-12-2019
آخر تحديث 19-12-2019 | 00:00
الفنانة روزالين البيه - الفنانة هنادي مهنا - ريم سامي
الفنانة روزالين البيه - الفنانة هنادي مهنا - ريم سامي
جاء عام 2019 مثمرا للوجوه الصاعدة الصغيرة، وممهداً لهم لأن يصبحوا نجوماً في الساحة الفنية بسرعة البرق، وكان الوجه الأبرز الفنان الصاعد معتز هشام، صاحب دور سليم الأول في "ممالك النار" من بطولة النجم خالد النبوي، إذ جسد الدور بحرفية عالية جداً، وأثارت انفعالاته انتباه جمهور الوطن العربي، فقد تم اختياره للدور من بين مئات الشباب الذين تقدموا للمسابقة، وخضع لاختبارات طويلة قبل الاستقرار عليه، وبعد اختياره خضع لتدريبات مكثفة من أجل الظهور في دور الأمير الصغير قوياً وشرياً في الأداء.

وعقب المسلسل، الذي حقق نجاحاً كبيراً، أكد الفنان الشاب في تصريحات أنه تلقى عدداً من العروض للوجود خلال الموسم الرمضاني المقبل، والمشاركة في عدد من الأعمال السينمائية، موضحا أنه يفاضل بين هذه الأعمال حالياً لاختيار الأفضل.

هنادي مهنا

وتعد الفنانة الشابة هنادي مهنا من أكثر الفنانات التي حصلت على نصيب من الشهرة في ظهورها الأول، إذ ظهرت خلال 2019 بشكل واضح للمرة الأولى من خلال دورها الأهم في مسلسل "زلزال" مع الفنان محمد رمضان، والظهور في دور حبيبته التي تتغير الأحداث بسببها.

وأحدث الدور ضجة كبيرة وشهرة كبيرة لهنادي باعترافها في تصريحاتها الإعلامية المختلفة، وبدأ الجمهور يعرفها من خلال هذا الدور، وجاء ذلك بالتزامن مع وجودها في عملين آخرين في الوقت نفسه؛ من خلال مسلسل "حكايتي" مع الفنانة ياسمين صبري، و"بركة" مع الفنان عمرو سعد، لكن دور "زلزال" هو الذي سيطر على الجمهور وعرفوها من خلاله.

وبعد نجاحها في الدور انهالت عليها العروض، إذ تقدم خلال الأيام القليلة المقبلة بطولتها السينمائية الأولى مع المنتج أحمد السبكي من خلال فيلم "بنات ثانوي" مع عدد من الفنانين الشباب، مثل جميلة عوض ومحمد مهران ومحمد الشرنوبي وغيرهم، كما عرض عليها أعمال كثيرة لرمضان المقبل.

روزالين البيه

ورغم اشتراكها في مسلسلها الأول، فإن الفنانة الشابة روزالين البيه حققت نجاحاً كبيراً خلال رمضان الماضي، في مسلسل "قابيل" مع الفنان محمد ممدوح، إذ جسدت دور الزوجة "سارة" التي ظهرت كشبح خلال السياق الدرامي للمسلسل، لكنها خطفت الأضواء بتمكنها من تجسيد الشخصية الصعبة، وأشاد بها الجمهور وتوقع عدد من النقاد انطلاقة فنية لها خلال الفترة القادمة بالتزامن مع دراستها التمثيل خارج مصر والحرص على حضور ورش التمثيل المختلفة لصقل مهارتها التمثيلية.

هنا جاد

بدورها، أتقنت الفنانة الشابة هنا جاد ظهورها الأول بشكل واضح من خلال دورها في مسلسل "قابيل"، إذ جسدت دور زوجة الضابط الذي أدى شخصيته علي الطيب، وكانت الحياة هادئة ومرحة بين الطرفين وهو ما ظهر في شخصيتيهما، لكن انقلبت الحياة وحدثت عثرات وتوترات بسبب الضغوط الكبيرة التي واجهها زوجها بسبب عمله الشاق وتدخل الضابط الآخر "محمد ممدوح" فيها، وهو ما لم توافق عليه الزوجة وبدأت الخلافات تدب، وهذا التحول في الشخصيات هو من ساعدها في تقديم دور مركب وناجح.

وذكرت هنا أن توجيهات المخرج كريم الشناوي ساعدتها كثيرا في تقديم الشخصية بشكل مميز، وعقب رمضان عرض عليها الوجود بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة، وستحسم موقفها خلال الأيام القادمة للمشاركة في أعمال رمضان المقبل.

كما لمعت الفنانة الشابة مريم الأزلي خلال رمضان الماضي في مسلسل "زلزال" من خلال دور راقصة ترتبط بالفنان الشاب يوسف عثمان، صديق الفنان رمضان ضمن السياق الدرامي للمسلسل، ورغم ظهورها في عدد محدد من الحلقات، فإنها دورها كان خفيف الظل، وتساءل الجمهور عن اسم الفنانة التي تقدمه. ويضاف إلى مسلسل زلزال الجماهيري، جاء دورها كموظفة منتفعة بمسلسل "الزوجة 18" مع الفنان حسن الرداد، إذ تقوم بخيانته وبيع أسراره لزوجته السابقة التي قدمتها الفنانة هايدي كرم، من أجل الانتقام منه، وهو ما رفع من أسهمها الفنية خلال الشهر الماضي أيضاً.

وكان الفنان الشاب محمد عزمي من الوجوه الجديدة التي قدمت دورها الأول خلال العام الماضي عبر مسلسل "قمر هادي" مع الفنان هاني سلامة، إذ اختاره المخرج رؤوف عبدالعزيز لتقديم دور شقيق البطل غير المعترف به، وفي الوقت نفسه هو من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي الشخصية الحقيقية للفنان الشاب الذي تغلب على إعاقته أثناء تقديم الدور، وأشاد الجمهور والنقاد به خلال العمل، وخاصة أنه قدم الدور بإحساس ومصداقية واضحة جعلت من الدور شخصية مميزة.

ويشارك عزمي في عدة أدوار خلال رمضان القادم بعد نجاحه الكبير في رمضان الماضي.

ريم سامي

ورغم انتقاد الجمهور للفنانة الشابة ريم سامي بعد الحلقة الأولى من مسلسل "ولد الغلابة" للفنان أحمد السقا رمضان الماضي، نظراً لأنها شقيقة مخرج العمل محمد سامي الذي اتهم بأنه جامل شقيقته وأقحمها في التمثيل عنوة، فإنها مع مشاهدها الأولى خطفت الأنظار بشكل مميز من خلال شقيقة بطل المسلسل التي تخدع وتصبح ضحية للفنان محمد ممدوح. وخطف مشهد قتلها على يد الفنان إدوارد الأنظار، ونالت اعتماد نجوميتها بعيداً عن كونها شقيقة مخرج العمل، إذ بدأت تتلقى العروض للظهور من جديد.

back to top