أكد وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري اهتمامه ومتابعته حول ما أثير في إحدى المسرحيات التي عرضت في مهرجان الكويت المسرحي العشرين في 2019/12/11 ضمن أنشطة المجلس الوطني للثقافه والفنون والآداب.

وقال الوزير الجبري في بيان صادر من وزارة الإعلام اليوم الخميس أنه يولي هذا الموضوع اهتماماً بالغاً، مؤكداً رفضه التام لأي تجاوز كان لثوابت وقيم المجتمع الكويتي الأصيلة.

Ad

وأكد حرصه على ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف «لتصريح منسوب للاخ الفاضل بدر الرفاعي يشير لعرض مسرحي تحت عنوان (هاديس) وما حملته المسرحية من مضامين ومشاهد منافية لأنظمة العمل الأدبي والثقافي في دولة الكويت».

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة تحقيق محايدة لبحث هذا الموضوع برئاسة وكيلة وزارة الإعلام منيرة الهويدي وعضوية كل من الاستاذ المساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور علي الرفاعي والاستاذ المساعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور محمد الزنكوي ومدير إدارة المصنفات الفنية بقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات طلال العصيمي والمستشار القانوني بمكتب وزير الإعلام مصطفى حساب والمستشار الثقافي بمكتب وزير الإعلام منصور العنزي إضافة إلى رئيس قسم الشؤون القانونية بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عمر الخالدي مقرراً للجنة.

وذكر الجبري أن لجنة التحقيق ستقوم ببحث كافة جوانب الموضوع وتطبيق العقوبات الضرورية اللازمة في حال ثبوت تهمة التجاوز أو الاخلال أو التقصير بالسماح للعرض المسرحي المشار إليه.

ولفت إلى أنه تم ايقاف لجنتي النصوص والمشاهدة عن العمل لحين انتهاء لجنة التحقيق من المهام الموكلة إليها.