الكويت والسالمية... صراع على القمة والقادسية وكاظمة لفض الاشتباك

4 مباريات في دوري STC الممتاز اليوم وغداً

نشر في 20-12-2019
آخر تحديث 20-12-2019 | 00:05
لقاء من الموسم الماضي بين السالمية والكويت
لقاء من الموسم الماضي بين السالمية والكويت
يلتقي اليوم الساحل مع الشباب، والعربي مع اليرموك، وغداً الكويت مع السالمية، والقادسية مع كاظمة، في ختام الجولة الثامنة من دوري STC الممتاز.
تواصل الجولة الثامنة من دوري STC للدرجة الممتازة لكرة القدم، منافساتها، اليوم، بإقامة مباراتين، تجمع الساحل مع الشباب الساعة 4:05 مساء على استاد ثامر، والعربي مع اليرموك الساعة 6:30 مساء على استاد عبدالله الخليفة.

وتختتم غداً منافسات هذه الجولة بمباراتي القادسية مع كاظمة الساعة 4:05 مساء على استاد محمد الحمد، والكويت مع السالمية الساعة 6:30 مساء على استاد الكويت.

الساحل والشباب

تلقى الساحل خسارة فادحة على يد السالمية في الجولة الماضية قوامها ستة أهداف لهدف، وهو الأمر الذي لم يتوقعه الجميع، في ظل المستويات والنتائج الجيدة التي حققها الفريق، لذلك يعتبر مدرب الفريق، عبدالرحمن العتيبي، اللقاء بمنزلة فرصة للتعويض والخروج من أجواء لقاء "السماوي"، علما أن الفريق يحتل المركز السابع برصيد 8 نقاط.

في المقابل، يدخل فريق الشباب اللقاء منتشيا وبروح معنوية عالية، بعد تعادله مع القادسية 1-1، إلى جانب المستوى الجيد الذي ظهر عليه الفريق، وهو الأمر الذي يمنح اللاعبين الحافز لزيادة غلتهم من النقاط، حيث يمتلك الفريق 11 نقطة وضعته في المركز الخامس بفارق نقطتين فقط عن الثالث والرابع.

العربي واليرموك

سيكون العربي على موعد يؤكد خلاله أن فوزه على النصر لم يأتِ صدفة أو بضربة حظـ، وأن الفريق كان يستحق الفوز، الذي رفع به رصيده إلى 5 نقاط، جعلته يبتعد عن المركز الأخير، ويحتل المركز التاسع.

في المقابل، تعني المباراة الكثير بالنسبة لليرموك، الأخير بنقطتين، فالفوز أمر لا مفر منه، خصوصا أن اللاعبين قدموا مستوى جيدا أمام الكويت، ونجحوا في التعادل معه بالجولة السابقة، وهو الأمر الذي يعوِّل عليه المدرب هاني الصقر.

القادسية وكاظمة

يسعى القادسية وكاظمة في مباراتهما معاً إلى فض التشابك بينهما، إذ يحتل "الأصفر" المركز الثالث بـ14 نقطة، فيما يأتي "البرتقالي" في المركز الرابع وله نفس الرصيد، بعد أن رجحت الأهداف كفة منافسه.

لقاء اليوم بين الفريقين، سيشهد مباراة جانبية على الخطوط، من قبل مدرب القادسية، الإسباني بابلو فرانكو، ومدرب كاظمة، الصربي بوريس بونياك، إذ إن هناك إشادة كبيرة بكل منهما، لاسيما ببالو.

"الأصفر"، من جهته، فرَّط في تضييق الخناق على الكويت، وترك مركز الوصافة للسالمية، بتعادل مع الشباب جاء بطعم الخسارة.

في المقابل، حقق "البرتقالي" فوزا مستحقا على التضامن بثلاثة أهداف لهدف، وهو ما يعني دخول الفريقين في ظل ظروف مختلفة.

الكويت والسالمية

ومن المتوقع أن تأتي مباراة الكويت، صاحب الصدارة برصيد 17 نقطة، والسالمية، الوصيف بـ 14 نقطة، ملتهبة في هذه الأجواء الباردة، خصوصا أن كلاً منهما لديه عدة أهداف يسعى إلى تحقيقها.

الكويت، الذي يقوده للمرة الأولى المدرب الكرواتي بوجو، يضع نصب عينيه ضرورة استعادة التوازن، من خلال خسارة السوبر، ثم التعادل مع اليرموك، وهي النتائج التي دفعت المدرب السوري حسام السيد إلى الرحيل. لذلك، فأي نتيجة أخرى غير الفوز ستعني اتخاذ المزيد من القرارات من مجلس الإدارة، لإعادة الأمور إلى نصابها السليم، ويواصل الإيفواري جمعة سعيد غيابه عن الفريق للمباراة الثانية على التوالي، للإصابة.

على الجانب الآخر، فإن اقتناص السالمية للمركز الثاني برصيد 14 نقطة، بعد فوزه الكاسح على الساحل بسداسية، جعل الطموح في تخطي "الأبيض" يكاد يلامس السحاب، خصوصا أنه سيقتسم به الصدارة مع منافسه، كما أنه الفوز على المنافس المباشر يعني حصد 6 نقاط، وليس 3 فقط.

تعادل عادل للتضامن والنصر

تعادل النصر مع مضيفه التضامن بهدف لكل منهما، في افتتاح الجولة الثامنة أمس، على استاد ناصر العصيمي بنادي خيطان، وهو تعادل عادل، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد التضامن إلى 7 نقاط في المركز السابع مؤقتا، والعنابي إلى 6 نقاط في المركز الثامن مؤقتا أيضا.

ولم يقدم الفريقان العرض المنتظر منهما في الشوط الأول، والذي أنهاه التضامن بالتقدم بهدف نظيف أحرزه الإيفواري هيرنن كواوي في الدقيقة 21 من ركلة جزاء احتسبها الحكم علي عباس، إثر عرقلة لاعب النصر أحمد حسن لحامد الرشيدي في منطقة الجزاء.

وارتفع المستوى بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، وكشر النصر عن أنيابه وهاجم بقوة، بيد أنه احتاج الوصول إلى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث أدرك محترفه البرازيلي اندرسون هدف التعادل من ركلة جزاء، احتسبها عباس بعد رجوعه إلى تقنية "VAR".

back to top