حقق الفريق الأول لكرة السلّة بنادي نادي الكويت فوزا مستحقا على نظيره الجهراء بنتيجة 94-73 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الـ 17 من الدوري التمهيدي لكرة السلة، التي شهدت أيضا فوز كاظمة على القرين 90- 70 وبرقان على التضامن 76-65 والصليبيخات على الساحل 72-70.

وبعد هذه النتائج، واصل كاظمة صدارته لترتيب الفرق برصيد 19 نقطة، يأتي بعده الكويت برصيد 18 نقطة، ثم الجهراء 16 نقطة، والقادسية والعربي واليرموك والشباب والقرين 14 نقطة، وبرقان 12 نقطة، والصليبيخات 11 والنصر والساحل 9 نقاط لكل منهما، وأخيراً التضامن 8 نقاط.

Ad

يُذكر أن نظام البطولة يؤهل الستة الأوائل في الدوري التمهيدي للدور الثاني من عمر المسابقة، وباتت أندية كاظمة والكويت والقادسية والجهراء من الفرق التي ضمنت تأهلها لدور الستة، في الوقت الذي تتصارع أندية العربي والقرين وبرقان والشباب واليرموك على البطاقتين المتبقيتين.

وجاءت مباراة الكويت مع الجهراء قوية في البداية، بعدما تقدّم الكويت خلال أول ثلاث دقائق 11-2، إلا أن أبناء القصر الأحمر استطاعوا تنظيم صفوفهم مبكراً وقلصوا الفارق في آخر دقيقتين الى 4 نقاط من خلال ثلاثيات مشاري السهو، غير أن الأبيض انهى الربع الأول لمصلحته 26-18.

وتبادل الفريقان التسجيل في بداية الربع الثاني، حيث استطاع الجهراء تقليص الفارق الى سلة واحدة 28-26 من خلال اختراقات مساعد العتيبي، لكن سرعان ما استعاد الكويت توازنه، وبدأ يوسّع الفارق بعدما تألّق لاعبوه فهد الظفيري في التسجيل من الخارج، وعبدالله الشمري وعبدالعزيز رمضان وعبدالعزيز ضاري في المتابعة والتسجيل أسفل السلة، الى جانب اختراقات حسين الخباز، الأمر الذي منحه توسيع الفارق الى 23 نقطة مع نهاية الربع الثاني 59-36.

وحاول الجهراء تقليص الفارق في الربع الثالث إلا أن غياب أبرز لاعبيه أحمد الفضلي ويوسف المطيري بسبب الإصابة حرمه من التعامل الجيد في هذه اللحظات بعدما أضاع لاعبوه العديد من الكرات السهلة أسفل السلة في الوقت الذي تميز به لاعبو الأبيض في التألق والتسجيل، مما أنهى الربع الثالث لمصلحتهم بنتيجة 81-53.

وحسم الكويت المباراة لمصلحته في النهاية، وخرج بالنقطتين، بعدما أنهى اللقاء لمصلحته بنتيجة 94-73.

3 لقاءات اليوم

وتقام اليوم منافسات المرحلة الـ18 من عمر البطولة، حيث يلتقي في الخامسة فريقا الكويت والتضامن على صالة نادي النصر، كما يلتقي في التوقيت ذاته فريقا القادسية مع الشباب على صالة نادي الساحل، تليها مباشرة مباراة اليرموك وبرقان على الصالة ذاتها.