أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس، أن "القضية الإسكانية وتضرر الشوارع في البلاد أولى القضايا التي ستركز عليها"، مبينة أنها حرصت بعد تولي مهامها الحكومية على الاجتماع بقياديي هيئة الطرق قبل "الإسكان" و"الأشغال"، لمتابعة خطة إصلاح الطرق، والاطلاع على التقارير المرفوعة والوعود لتنفيذها، لدراستها خلال هذين اليومين لمعرفة التفاصيل، مشيرة الى أن العمل في "السكنية" يسير بوتيرة أسرع، لكونها جهة معفاة من الرقابة المسبقة مقارنة بوزارة الأشغال، التي تشبه بقية الجهات الحكومية التي تمر بالدورة المستندية.

وأعربت الفارس عن سرورها، في تصريح صحافي، أمس، خلال حفل استقبالها التهاني بمناسبة إسناد حقيبتي الأشغال والإسكان إليها، لثقة سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء باختيارها، وقالت "لا أملك عصا سحرية، ولكن مع إخواني وأخواتي في الوزارة فإننا قادرون على العمل لإعادة الوزارة إلى عصرها الذهبي"، مبينة انها حريصة على "إرجاع ثقة الشارع الكويتي بالحكومة ومؤسسات الدولة وتنفيذ الوعود والخطط الإصلاحية، فأنا مواطنة حالي حال المواطنين، وإذا تكسرت سياراتهم فنحن أيضا تكسرت سياراتنا".

Ad

وقالت الفارس إنها عندما تخرجت عملت بـ"الأشغال" مدة قصيرة قبل ابتعاثها من جامعة الكويت عندما كانت الوزارة تعيش عصرها الذهبي، لدرجة انها كانت مترددة بترك الوزارة للخبرة الواسعة التي يكتسبها المهندس الكويتي، مضيفة انه "مع الأسف يوجد مجهود كبير خلف الكواليس، إلا أن بعض السلبيات يتم تضخيمها وتعطى أكبر من حجمها".

خط أحمر

وعن القضية الإسكانية، أكدت الفارس أن الملف الإسكاني وخدمة المواطنين على رأس الأولويات، واصفة إياها بـ"الخط الأحمر".

وأشادت الفارس بجهود ومسيرة د. جنان بوشهري، وقالت "د. جنان اتعبت من بعدها، ونعدكم أن نواصل المجهود"، موضحة أنها لا تريد التعليق في الوقت الراهن على الكثير من التفاصيل، لحرصها على دقة نقل المعلومة للجمهور بعد قراءة التفاصيل الفنية، مضيفة أن مصالح المواطنين على رأس الأولويات، و"سنعمل جاهدين لدفع عجلة المشاريع، وتذليل جميع المعوقات بالتعاون مع مجلس الوزراء".

وقالت "نحن مقبلون على مرحلة جديدة ستكون متماشية مع توجيهات سمو الأمير، وسمو رئيس مجلس الوزراء"، مشيرة إلى أن الجهاز التنفيذي بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية يعكف حالياً على تنفيذ وإنجاز العديد من المشاريع الضخمة، مؤكدة أنها ستحرص على متابعة الجداول الزمنية لتلك المشاريع، وبذل الجهد والعمل بروح الفريق لتلافي أي معوقات تواجه التنفيذ.

واختتمت تصريحها بتأكيد ضرورة الارتقاء بالخدمات التي تقدمها المؤسسة، وبذل الجهد لتحقيق رؤيتها الممثلة بتطوير مجتمعات عمرانية ذات قلب اقتصادي نابض تؤمن للمواطنين العيش والعمل والاستدامة، إضافة إلى السعي لتحقيق رؤية "كويت جديدة 2035".