قال يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، أمس، إن تاكومي مينامينو سيكون «صفقة رائعة» بعدما توصل النادي الإنكليزي إلى اتفاق مع ريد بول سالزبورغ النمساوي لانتقال اللاعب.

واجتاز الياباني الدولي مينامينو (24 عاماً) الفحص الطبي، أمس الأول، ليصبح رسمياً لاعباً ضمن صفوف ليفربول عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في الأول من يناير المقبل.

Ad

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق أن مينامينو وقع عقداً مدته أربع أعوام ونصف العام، وبلغت قيمة الصفقة 7.25 ملايين جنيه إسترليني (9.5 ملايين دولار)، بعدما دفع ليفربول الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب مع ناديه النمساوي.

وقال كلوب للموقع الرسمي لنادي ليفربول على الإنترنت: «هذه أنباء رائعة- صفقة رائعة، نحن سعداء جداً بها»، مضيفاً: «تاكومي لاعب سريع، وماهر جداً، يجد مساحات بين خطوط المنافسين. إنه شجاع عندما يمتلك الكرة، وشجاع دون أن تكون معه الكرة- لاعب جماعي ملائم. يقدم أفضل ما عنده لمساعدة الآخرين».

وتعرف جماهير ليفربول مينامينو جيدا، إذ لعب مرتين مع فريق سالزبورغ أمام الفريق الإنكليزي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأضاف كلوب: «انه عمل مذهل من فريق عمليات كرة القدم في كيفية التعامل مع هذه الصفقة. يستحق مايكل إدواردز والفريق تحية كبيرة».

واتبع مينامينو الطريق الذي انتهجه ساديو ماني ونابي كيتا اللذان لعبا لفريق سالزبورغ قبل الانتقال لفريق ليفربول.

وقال اللاعب الياباني الذي سجل 64 هدفا في 199 مباراة مع سالزبورغ إن حلمه تحقق باللعب لفريق ليفربول.

وأضاف: «كان أحد أهدافي أن ألعب في الدوري الإنكليزي، أعتقد أنه أفضل دوري في العالم. كنت أعتقد أن تطور مسيرتي كلاعب بشكل سلس، سيسمح لي بأن العب في الدوري الإنكليزي الممتاز».