تمكّن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة الجهراء، مكتب مباحث تيماء، من ضبط قائد مركبة اقتحم بوابة مدرسة ثانوية خالد بن سعيد في منطقة تيماء صباح أمس الأول، وأثار الذعر بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، في تصرف أرعن يخالف أبسط قواعد القانون، وكانت المفاجأة التي أذهلت رجال المباحث هي اكتشافهم أن المستهتر عسكري مرور يعمل في إدارة مرور حولي.

وفي التفاصيل، التي رواها لـ «الجريدة» مصدر أمني، أن إدارة ثانوية خالد بن سعيد أبلغت غرفة عمليات وزارة الداخلية أن أحد الأشخاص اقتحم بوابة المدرسة بسيارته الخاصة، واستعرض بها مقابل مبنى الإدارة، معرضاً حياة الطلبة والمدرسين للخطر، وعندما حاول حارس المدرسة إغلاق الباب ومنعه من الخروج اعتدى عليه وفتح الباب عنوة ولاذ بالفرار.

Ad

وأضاف المصدر أنه فور تلقي البلاغ، توجه رجال أمن محافظة الجهراء للموقع إلا أنهم لم يجدوا المستهتر، مشيراً الى أن بعض الطلبة وثقوا عملية دخوله إلى المدرسة بالصوت والصورة، في مقطع انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وسلموه لرجال الأمن، الذين سلموه بدورهم إلى رجال المباحث لتعقب المستهتر. وذكر أن رجال المباحث تمكّنوا من تحديد هوية قائد المركبة ومحل إقامته، وتوجهوا إلى منزله وألقوا القبض عليه وتحفظوا على مركبته، مشيرا إلى أن المفاجأة التي أدهشت رجال المباحث خلال التحقيقات هي أن ذلك المستهتر عسكري مرور.

وأوضح المصدر أن رجال المباحث احتجزوا المستهتر وأحالوه إلى إدارة التحقيق التي سجلت بحقه عدة قضايا، أبرزها اقتحام مرفق عام، وتعريض حياة الآخرين للخطر، فضلاً عن تسجيل عدد من القضايا المرورية، وإحالة المركبة إلى كراج الحجز.