بدء تصوير «النهاية» و«برنس» و«الاختيار»

تعرض في رمضان 2020 لمحمد رمضان وأمير كرارة ويوسف الشريف

نشر في 20-12-2019
آخر تحديث 20-12-2019 | 00:00
الفنان محمد رمضان مع طاقم «برنس»
الفنان محمد رمضان مع طاقم «برنس»
بدأ عدد من صُناع الدراما الرمضانية التصوير مبكراً، لسرعة الانتهاء من الأعمال، واللحاق بالموسم الرمضاني الجديد (2020)، دون الوقوع تحت ضغط الوقت، وقبل إجازات الكريسماس ورأس السنة.
دارت الكاميرات مبكرا في التصوير للأعمال الرمضانية المقبلة، حيث كانت الأسبقية لمسلسل "النهاية"، بطولة النجم يوسف الشريف، الذي بدأ التصوير قبل أسبوع في الأردن، بتواجد عدد من الفنانين هناك، على أن يستمر التصوير حتى نهاية الشهر، للعودة للاستكمال بالقاهرة مرة أخرى، حيث أعدت شركة سينرغي كل الترتيبات قبل عدة أشهر.

وصوَّر الشريف والفنان عمرو عبدالجليل والفنان أحمد وفيق بعض المشاهد في الأيام الأولى، مع احتفال بسيط لأسرة العمل الجديد، الذي يعيد الشريف للدراما بعد غياب 3 سنوات، عقب تأجيل العمل أكثر من مرة، بسبب ضخامة العمل، واحتياجه لترتيبات طويلة.

والعمل الجديد، بطولة عمرو عبدالجليل ومحمد لطفي وسهر الصايغ وأحمد وفيق، ومن تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، وإنتاج تامر مرسي، وسيتحدث في إطار من الخيال العلمي في فترة زمنية لاحقة عن التحديات التي تواجهنا بسبب التكنولوجيا.

طقوس رمضان

وكعادته كل عام، بدأ النجم محمد رمضان تصوير مسلسله الجديد (البرنس) بمدينة الإنتاج الإعلامي بذبح عجل، كنوع من التفاؤل، احتفالا ببدء التصوير، حيث تجمع طاقم العمل، وأحضروا تورتة العمل باسم المسلسل، وعليها محمد رمضان والمخرج والمنتج، وتجمَّع حولها الطاقم، وصوَّروا أول المشاهد، بحضور روجينا ونجلاء بدر وعبدالعزيز مخيون وإدوارد وسلوى عثمان وأحمد زاهر ونور اللبنانية ورحاب الجمل وأحمد فهمي ومحمد علاء، وعلى رأسهم المخرج محمد سامي وحسام شوقي المشرف العام على شركة سينرغي المنتجة للعمل.

واللافت في الأمر عودة الفنانة نجلاء بدر لطاقم العمل، بعد اعتذارها بيوم واحد فقط، عقب خلافات بسيطة بينها وبين طاقم العمل، لكن سرعان ما تم تدارك الأمر. وبدأ رمضان العمل مبكرا، لارتباطه بعمل سينمائي جديد يصوره خلال يناير المقبل، فقرر قطع شوط كبير من العمل، حتى يستطيع التوفيق بين العملين.

بطل وطني

على صعيد آخر، انتهى الفنان أمير كرارة من أسبوع تصوير كامل من مسلسله الجديد (الاختيار) عن قصة الشهيد أحمد المنسي، بطل القوات المسلحة المصرية.

وصوَّر المشاهد في الشارع الحقيقي الذي سكن فيه بطل العمل، من خلال العلاقات الإنسانية بينه وبين المحيطين به والمحال التجارية والمقاهي القريبة منه، وسط أزمة قانونية رفعتها أسرة الشهيد تطالب بإيقاف التصوير، لأن الشركة المنتجة لم تأخذ موافقتها على التصوير، في الوقت الذي أكدت زوجته أن العمل سيكون إضافة كبيرة لأسرة الشهيد، وأنها وافقت على التصوير، وتابعت السيناريو، لكنها رفضت أن تظهر كزوجة الشهيد في العمل.

وانتقل كرارة إلى عدة أماكن عسكرية بين محافظتي الشرقية والإسماعيلية، لتصوير بعض المشاهد هناك، على أن يعود لمدينة الإنتاج الإعلامي بعد أيام لاستكمال بعض المشاهد الأخرى في ديكورات داخلية.

ويصور كرارة والمخرج بيتر ميمي المسلسل حتى نهاية ديسمبر، على أن يصور كرارة فيلمه الجديد.

المسلسل الجديد يشارك في بطولته أحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال ومحمود حافظ وانظم آسر ياسين كضيفي شرف، وجار التعاقد مع عدد كبير من الفنانين خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف.

من جهته، يتبقى للزعيم عادل إمام شهر واحد فقط، ليعلن أنه أول المنتهين من تصوير مسلسله الجديد "فلانتينو"، المؤجل من العام الماضي، ليدخل المخرج رامي إمام للمونتاج مبكرا، ليسلم الشركة المالكة للقنوات العارضة الحلقات، وليبدأ باقي النجوم التصوير في الأعمال الأخرى المشاركين بها، بعد انتهاء تصوير مسلسل الزعيم.

والعمل الجديد بطولة دلال عبدالعزيز وداليا البحيري ورانيا محمود ياسين وحمدي الميرغني وطارق الإبياري، وغيرهم من النجوم.

على صعيد آخر، قاربت المخرجة كاملة أبوذكري على الانتهاء تماما من جميع بروفات مسلسل "النصابين"، الذي يعيد نيللي كريم وآسر ياسين للدراما مجددا، بعد غيابهم العام الماضي.

وتبدأ كاملة تصوير أول مشاهد العمل خلال الأيام القليلة المقبلة، من إنتاج العدل غروب، حيث أقيمت بروفات العمل بشركة العدل غروب، للمنتج جمال العدل، وسط تركيز كبير، على أن يكون العمل كوميديا حول عصابة من النصابين تقودها نيللي وآسر في تجربة جديدة عليهما تماما.

يتبقى للزعيم عادل إمام شهر واحد ليعلن أنه أول المنتهين من تصوير "فلانتينو"
back to top