كشف تقرير أصدرته وزارة الخارجية أنها أحالت إلى النيابة العامة، خلال السنوات الخمس الماضية، 200 حالة تزوير، يتعلق بعضها بمستندات صادرة عن سفارات جاليات الوافدين في البلاد، والباقي لأختام بعض السفارات الكويتية في الخارج، مبينة أن 10 من تلك الحالات تخص مواطنين.

ويُظهر تقرير «الخارجية»، الذي أحالته إلى مجلس الأمة رداً على رسالة النائب رياض العدساني، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، أن تلك الحالات تتضمن 49 تزويراً لرخص القيادة، و96 خاصة بصحيفة الحالة الجنائية، إضافة إلى 37 تزويراً لشهادات دراسية، فضلاً عن قضايا أخرى كتزوير شهادات الخبرة والوكالة وعقود الزواج.

Ad

ومن واقع البيانات، تصدرت إحدى الجنسيات العربية قائمة تلك القضايا بـ 108 حالات، 96 منها تتعلق بصحيفة الحالة الجنائية، تليها جنسية عربية أخرى بـ 31 حالة، أغلبها خاص بتزوير رخص القيادة.

أما الحالات العشر المتعلقة بالمواطنين، فتتعلق جميعها بتزوير أختام السفارة الكويتية في القاهرة أو ختم القنصلية المصرية في الكويت، ووضعها على شهادات دراسية.

وكان لافتاً من ضمن قضايا التزوير الكثيرة التي أحالتها «الخارجية» إلى النيابة، تزوير شهادة دكتوراه وما قبلها، لوافدة إيرانية، فضلاً عن تزوير شهادة تمريض لفلبيني، وأخرى لفلبينية خاصة بشهادة خلو زوجية.