«MSCI» تعتمد ترقية بورصة الكويت إلى «الأسواق الناشئة» بوزن 0.69%

الملحم: السوق أقرب للترقية إلى «ناشئ متطور» على مؤشر «فوتسي راسل»

نشر في 20-12-2019
آخر تحديث 20-12-2019 | 00:13
No Image Caption
أعلنت مؤسسة مورغان ستانلي (MSCI) ترقية بورصة الكويت إلى مؤشر الأسواق الناشئة مع رفع وزن البورصة على مؤشرها إلى 0.69% لتجذب تدفقات نقدية في مايو المقبل تتجاوز مليار دينار.

وبينما قال الرئيس العالمي لحلول المؤشرات، رئيس لجنة مؤشرات أسهم MSCI، سيباستيان ليبليش إن «إضافة الكويت تعزز بشكل أكبر التنوع في مؤشر الأسواق الناشئة، كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال أحمد الملحم أن البورصة باتت أقرب للترقية إلى سوق ناشئ متطور على مؤشر «فوتسي راسل».

وجاء في بيان للهيئة أن «MSCI» أصدرت قرارها النهائي بترقية دولة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة في مؤشراتها، وذلك بعد استيفاء شرطَي تطبيق هياكل الحسابات المجمعة وتقابل عمليات الحساب الواحد، اللذين تم وضعهما ضمن قرار الترقية المشروط الذي أصدرته المؤسسة في يونيو الماضي.

ويؤكد قرار الترقية نجاح جهود هيئة الأسواق، بالتعاون مع البورصة والشركة الكويتية للمقاصة، في تطبيق الشروط المطلوبة قبل الوقت المحدد لاستكمالها.

من ناحيته، توقع الرئيس التنفيذي للبورصة محمد العصيمي أن تساهم الترقية في زيادة تدفقات الاستثمارات الأجنبية، وارتفاع إجمالي قيمة الصفقات المتداولة، مما ينتج عنه تحسين السيولة وبيئة الاستثمار في البلاد.

back to top