ايطاليا: نرفض أي نوع من «التدخل العسكري» الخارجي في ليبيا

نشر في 20-12-2019 | 17:35
آخر تحديث 20-12-2019 | 17:35
No Image Caption
رفضت وزارة الخارجية الايطالية اليوم الجمعة اي تدخل عسكري خارجي في ليبيا ردا على الطلب الذي وجهته حكومة الوفاق في طرابلس الى روما وواشنطن ولندن والجزائر وأنقرة.

ونقلت وكالة الانباء الايطالية (أنسا) عن الوزارة قولها في الرد ان "حل الازمة الليبية يمكن ان يكون فقط سياسيا وليس عسكريا".

واضافت ان "ايطاليا لهذا السبب ستستمر في رفض أي نوع من التدخل وانها بدلا عن ذلك تدعم عملية احلال الاستقرار وان تمر عبر القنوات الدبلوماسية والحوار".

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج قد ارسل امس الخميس رسائل الى رؤساء خمس دول هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا والجزائر وتركيا طالبها فيها بتفعيل اتفاقيات التعاون الامني والبناء عليها لصد العدوان الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس من اية مجموعات مسلحة تعمل خارج شرعية الدولة حفاظا على السلم الاجتماعي ومن اجل تحقيق الاستقرار في ليبيا.

وشملت الرسائل ايضا دعوة الدول الخمس الى التعاون والتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني في مكافحة المنظمات الارهابية وعلى رأسها ما يسمى تظيم الدولة الاسلامية (داعش) والقاعدة وتكثيف التعاون في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الجريمة المنظمة والمتاجرين بالبشر.

back to top