الجيش اللبناني يصطدم مع المحتجين في بيروت

نشر في 21-12-2019 | 00:06
آخر تحديث 21-12-2019 | 00:06
إغلاق أحد الطرق من من قبل المحتجين
إغلاق أحد الطرق من من قبل المحتجين
تصاعدت اليوم الجمعة في بيروت وتيرة الاحتجاج على نتائج الاستشارات النيابية التي افضت الى تكليف حسان دياب تشكيل الحكومة اللبنانية الى تصادم مع الجيش والقوى الامنية.

وتطورت المواجهات في منطقة (كورنيش المزرعة) بين الشبان المتظاهرين من اهل المنطقة وعناصر الجيش اللبناني بعد محاولة الجيش فتح الطريق وابعاد المتظاهرين الى داخل منطقة (الطريق الجديدة) وقد عمدوا الى رمي المفرقعات النارية والحجارة على الجيش والقوى الامنية فيما ردت هذه القوى باطلاق القنابل المسيلة للدموع.

وكان الجيش اعلن في بيان ان سبعة عسكريين اصيبوا بجروح جراء هذه الصدامات بسبب التعرض للرشق بالحجارة.

وعمد المحتجون منذ الصباح الى قطع العديد من الطرق في بيروت ومختلف المناطق اللبنانية في الشمال والبقاع شرقا وجنوب العاصمة بيروت.

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام ووسائل الاعلام المحلية ان المحتجين اقدموا على قطع الطرق في بيروت والمناطق رفضا لتكليف حسان دياب تشكيل الحكومة الجديدة.

واشارت الى ان محتجين تجمعوا امام منزل دياب في بيروت ورددوا هتافات تنوعت بين الرافضة لتكليفه رئاسة الحكومة مقابل تأييد رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري.

وكان دياب الذي يتحضر غدا لاجراء الاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة في مقر البرلمان قد كلف امس بتشكيل الحكومة بعدما نال (69) صوتا من النواب ستة فقط منهم من الطائفة السنية التي ينتمي اليها فيما احجم القسم الاكبر من نواب الطائفة عن ترشيحه (19) نائبا واثنين سموا الدكتور نواف سلام.

back to top