شاركت الفنانة ثريا البقصمي ضمن لجنة التحكيم التي تكونت من د. هاني فاروق، والفنان التشكيلي عبدالكريم الميمني لمسابقة المعرض السنوي للشباب في نسختها الثالثة والعشرين، وقد أقيم حفل التكريم في الفنون التشكيلية بمقر الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية.

وألقت البقصمي كلمة لجنة التحكيم بحفل الافتتاح الذي اشتمل على الإشادة بنشاط الجمعية العمانية للفنون التشكيلية ودورها في دعم الفنانين الشباب، وتطرقت إلى دور الشباب في العمل الإبداعي، مشيرة إلى أنهم بوابة المستقبل، وتقدّم الشعوب، وهنأت عمان على إقامة وزارة شؤون الفنون والتي تعتبر من الوزارات النادرة في الدول العربية، مشيدة بهذا الإنجاز الثقافي والحضاري الذي يحسب للسلطنة، حيث إنها وزارة تهتم بجميع أنواع الفنون.

Ad

وذكرت البقصمي أن بعض الأعمال المعروضة في المعرض ذات مستوى عال، ومن الممكن أن تعرض وتشارك في بيناليهات، ومعارض عالمية تقام في الدول الأوروبية والعربية، مبينة أن الحركة التشكيلية العمانية في تطوّر كبير بسبب الدعم الكبير التي تتلقاه من السلطنة للفنانين الشباب والمقيمين. وأثنت على مبادرة السلطنة بدعم الفنانين المقيمين، والمشاركة في المعارض الدورية.

يذكر أنه تنافس على المسابقة عدد كبير من الفنانين، بلغ عددهم 68 فنانًا وفنانةً، بعدد 106 لوحات فنية مختلفة المجالات، ويتنافس في المعرض السنوي للشباب جميع الفنانين العمانيين والمقيمين في السلطنة.