تخطط كميل الحاصلة على شهادة البكالوريوس في الكيمياء الحيوية وبيولوجيا النظم، للحصول على شهادة في الصيدلة. وتمكنت أثناء فترة دراستها الأكاديمية من تحقيق العديد من الإنجازات العلمية، وتم اختيار مشروعها العلمي خلال مسابقة المواهب في الجامعة.

وذكرت تقارير إعلامية أن الحفل أقيم أمس الأول، مشيرة إلى أن مسؤولة كبيرة في الهيئة المنظمة للمسابقة قالت العام الماضي إنه سيتم إلغاء استعراض المتسابقات بلباس البحر، ولن تصدر هيئة التحكيم قراراتها بناء على شكل الجسد.

Ad

وكانت النسخة الماضية من المسابقة نفسها، جرى فيها انتخاب نيا إيماني فرنكلين ملكة جمال جديدة لأميركا لعام 2019، ومثلت الولايات المتحدة في مسابقة ملكة جمال العالم وبعد عدة جولات وأسئلة اشتعلت المنافسة لتخرج منها ملكة جمال مدينة نيويورك منتصرة على كل المشتركات وتحصد اللقب.

وتميزت فرنكلين​ (25 سنة) بحضورها وموهبتها المميزة، وهي الغناء الأوبرالي الذي احترفته في الجامعة وبالمعاهد الموسيقية.

واستطاعت نيا أن تتفوق بإجاباتها الذكية في مرحلة الأسئلة على كل المتسابقات، مما جعل الأمور تصبح أوضح للجنة التحكيم التي لم تتردد في اختيارها.

وتعتبر مسابقة ملكة جمال أميركا من الأحداث المهمة في الولايات المتحدة، ورغم أن منظمة المسابقة احتفلت بالذكرى 98 لتأسيسها في عام 2018، فإنها تتعرض أحياناً للانتقادات، إذ إن المهرجانات الوطنية لم تعقد في الفترة من 1928 إلى 1932، أو في عام 1934، بسبب مشاكل مالية مرتبطة بالكساد العظيم عقدت مسابقة 2019، في أتلانتيك سيتي، نيو جيرسي.

وفي 23 مايو 2018، تم إعلان أن المسابقة ستبث مباشرة على قناة أيه بي سي يوم 9 سبتمبر 2018. وكانت هذه هي آخر مسابقة لملكة جمال أميركا يتم بثها على تلك القناة قبل أن تنتقل إلى قناة "إن بي سي" ابتداءً من عام 2020.

ورأى النقاد والمهتمون بالشأن الجمالي أن المسابقة بدأت تبتعد عن جماليتها بسبب التدخلات الكثيرة فيها، والقوانين المتعددة التي أصابتها بالملل، مما أدى إلى ابتعاد الكثير من المحللين عن الكتابة فيها.