غادر أمس وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد، متجها إلى العاصمة الصربية (بلغراد)، التي تُعد "المحطة الأخيرة من خطة إعداده" لخوض منافسات البطولة الآسيوية الـ 19 لمنتخبات الرجال الـمـؤهـلـة لكأس العالم في مصر 2021، والمقرر إقامتها من 16 إلى 27 يناير المقبل.

وكان الجهاز الفني لـ"الأزرق" استدعى ثلاثي نادي الكويت؛ الشقيقين خالد وعبدالله الغربللي، وعبدالعزيز الشمري، للانضمام إلى صفوف المنتخب، الذي تدرَّب على مدار يومين في الكويت بصالة الاتحاد، عقب عودته الثلاثاء الماضي من مدينة مانهايم الألمانية، حيث أقام فيها معسكره الخارجي الأول.

Ad

وفد «الأزرق»

وترأس وفد "الأزرق"، رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق، وضم بجانبه كلاً من أمين السر قايد العدواني، ومساعده عبدالله ذياب، ومدير المنتخبات الوطنية محمد الخميس، ومدير المنتخب الأول فهد الهاجري، والمشرف عبدالعزيز الـزعـابـي، والجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب التونسي آمن القفصي، ومساعديه الوطنيين محمد مبارك وفيصل صيوان، ومدرب حراس المرمى التونسي أيمن الشيخ، واختصاصي العلاج الطبيعي الفلبيني جي بي.

وضم الوفد 22 لاعبا، هم: محمد الغربللي وعلي صفر وصالح الموسوي ومشاري عباس ومشعل طه وعبدالرحمن البالول ومشاري صيوان وسعود الضويحي ونواف الشمري (الكويت)، وعبدالله مصطفى وسلمان الشمالي (العربي)، ومهدي القلاف (القادسية)، ومشعل الشطي (القرين)، ومحمد بويابس وسالم محبوب وحسين كرم وعلي البدر (برقان)، وحسن صفر (السالمية)، ومحمد عامر (اليرموك).

الخميس: 8 مباريات قوية

وأعرب مدير المنتخبات الوطنية، محمد الخميس، عن رضاه التام عن نتائج المعسكر الأول في ألمانيا، وقال: "المعسكر حقق أهدافه بدرجة كبيرة، بفضل تكاتف الجميع، والتزام وانضباط اللاعبين في تنفيذ البرنامج التدريبي الموضوع للمعسكر، وكذلك تصحيح أخطاء الفريق الفنية في التصفيات الآسيوية السابقة".

وأضاف: "المعسكر الصربي سيكون المرحلة الأهم لإعداد المنتخب للبطولة، وسيخوض فيها (الأزرق) 8 مباريات تجريبية قوية مع منتخبات مصر ومقدونيا وصربيا وكوسوفو".

وفي ختام تصريحه، تمنى الخميس أن يُوفق الجميع في المعسكر، ويتمكن المنتخب من الظهور بالشكل اللائق في البطولة الآسيوية.