حقق فريق نادي اليرموك انتصارا مهما على نظيره برقان 78-67، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن الجولة الـ18 من الدور التمهيدي لدوري كرة السلة، والتي شهدت أيضا اعتلاء الكويت لصدارة الترتيب بفوزه السهل على التضامن 105-59، كما فاز القادسية على الشباب 88-46.

وبهذه النتائج تصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 20 نقطة، وكاظمة بالمركز الثاني برصيد 19 نقطة، ثم القادسية والجهراء واليرموك 16 نقطة، والشباب 15 نقطة، والعربي والقرين 14 نقطة، وبرقان 13 نقطة، والصليبيخات 11 نقطة، والنصر والساحل والتضامن 9 نقاط.

Ad

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الـ6 الأوائل للدور الثاني من عمر المسابقة.

وباتت أندية كاظمة والكويت والقادسية والجهراء من الفرق التي ضمنت تأهلها لدور الـ6، في الوقت الذي تتصارع به أندية العربي والقرين وبرقان والشباب واليرموك على البطاقتين المتبقيتين.

وتمكن اليرموك أمس من تحقيق فوز مهم على برقان، أحد الفرق المنافسة، الأمر الذي عزز به موقعه في المركز الخامس، وهي خطوة مهمة نحو حجز إحدى بطاقات التأهل.

مباريات اليوم

تقام اليوم 4 مباريات ضمن الجولة الـ18 من دوري كرة السلة، حيث يلعب الجهراء مع القادسية في 05:00 مساء على صالة النصر، يليها لقاء الصدارة الذي يجمع الكويت مع كاظمة، بينما يلعب على صالة الجهراء، النصر مع الصليبيخات في 05:00، يليها لقاء التضامن مع الساحل.